رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بكفر الزيات.. ويعلن أخبارا سارة للأهالي

خلال جولة محافظ الغربية
خلال جولة محافظ الغربية بمدينه كفر الزيات

تفقد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اليوم الأربعاء، مشروعات الرصف والتطوير الجاري تنفيذها داخل مركز ومدينة كفر الزيات.

جاء ذلك خلال جولة شملت تفقد تطوير ميدان المحكمة وإنشاء طريق النعناعية إلى جانب تفقد تطوير كورنيش المدينة وذلك بحضور الأستاذ عادل داوود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات.

وبدأت الجولة بتفقد طريق محور النعناعية بكفر الزيات، والذي يتم إنشاؤه بطول 3500 متر وعرض 7 أمتار ضمن خطة المحافظة لإنشاء محاور مرورية وطرق رئيسية داخل المدينة الصناعية، بهدف فك الاختناقات المرورية وتحقيق السيولة المرورية داخل المدينة وخاصة المؤدية للمصانع والشركات، حيث تفقد المحافظ أعمال تدبيش مصرف النعنانية  بطول 900 متر وإنشاء حائط ساند بتوسط عمق 5 أمتار تمهيدًا لتوسعة الطريق.

وشهدت الجولة تفقد محافظ الغربية أعمال تطوير ميدان المحكمة بمدينة كفر الزيات حيث تمت توسعة الميدان وإزالة كافة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق، إلى جانب إنشاء موقف انتظار سيارات وإعادة تنظيم ميدان المحطة وذلك لإنهاء التكدس المروري الذي تعاني منه المدينة خاصة أوقات الذروة.

واختتمت الجولة بتفقد المحافظ لأعمال التجميل والتطوير الجارية بكورنيش كفر الزيات ضمن خطة المحافظة لخلق متنفس حضاري يليق بالمواطنين، مشيرًا إلى أن المحافظة حريصة كل الحرص على إتمام كافة الأعمال وفقًا لأعلى المعايير والاشتراطات، وبالشكل الحضاري المتكامل الذي يليق بأهالي كفر الزيات.


محافظ الغربية يتفقد مواقع العمل بمستشفى السنطة وشونة القمح وحديقة الطفل

على جانب آخر، تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، خلال جولته بمدينة السنطة، مستشفى السنطة العام وحديقة الطفل إلى جانب شونة السنطة، وذلك ضمن الجولات اليومية التي يقوم بها المحافظة لمتابعة القطاعات المختلفة.

وأشار المحافظ، إلى أن جولة اليوم تأتي في إطار جهود المحافظة لمتابعة توريد محصول القمح، حيث تابع المحافظ استمرار توافد المزارعين والفلاحين لتوريد القمح داخل الشونة، مشيرًا إلى أن مواقع التخزين المنتشرة في كافة ربوع المحافظة، قد استلمت اليوم 379 طن من خلال البنك الزراعي المصري، شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، ليصل بذلك إجمالي ما تم توريده إلى 168 ألف  997 طن  بنسبة توريد 96.8% من إجمالي المستهدف.

وتفقد رحمي مستشفى السنطة الجديدة والمقامة على مساحة ٤٨٠٠ م٢ بإجمالي تكلفة ٤٦٢ مليون جنيه ووصلت نسبة الإنجاز بها إلى 81%، لتستوعب ١٩٠ سرير و٢٣ حضانة إلى جانب ٥ غرف عمليات رئيسية، ١ قيصرية، ٢ ولادة طبيعة، ٢ عنبر عناية مركزة سعة ١٥ سرير، قسم الغسيل الكلوي العيادات الخارجية وقسم الطوارئ.

واختتمت الزيارة بتفقد أعمال تطوير حديقة الطفل بالمدينة وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة الحدائق والمتنزهات العامة، بهدف خلق متنفس يليق بالمواطنين داخل مركز السنطة وغيره من المراكز الأخرى، موجهًا بتكثيف الأعمال حتى يتسنى للمواطنين الاستفادة منها.