رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة في محاكمة قتلة الطفل زياد أشرف بالقليوبية

جلسة محاكمة - أرشيفية
جلسة محاكمة - أرشيفية

قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات بنها، برئاسة المستشار سيد رفاعى محمد حسين، وعضوية المستشارين عماد فتحى حلمى ويصا، ومصطفى أنور أحمد مؤمن، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل الطفل «زياد أشرف» وسرقة هاتفه المحمول ومبلغ مالى بدائرة مركز شرطة الخانكة فى القليوبية لجلسة اليوم الأول من دور شهر يوليو المقبل لاستكمال المرافعة. 

وكان المحامى العام الأول لنيابات شمال بنها الكلية، أحال المتهمين «محمد.ع.ح»، و«محمد.ا.ش»، لمحكمة الجنايات لأنهما فى غضون شهر ديسمبر من عام 2022 قتلا عمدًا المجنى عليه الطفل، زياد أشرف سعيد على عطية، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله عقب استدراجهما له إلى إحدى المناطق النائية إثر اتفاق سابق بينهما لسرقة متعلقاته وهي عبارة عن هاتف محمول ومبلغ مالي.

وكشفت التحقيقات في القضية، أن المتهمين خشيا من كشف أمرهما بعدما هددهما المجنى عليه وقاما باصطحابه إلى حيث مكان مقتله وما أن وصلا رفقته حتى قام المتهم الثانى بإسقاطه أرضًا وقام المتهم الأول بالجلوس عليه صوب قدمه ممسكًا يداه حال قيام المتهم الثانى بالإطباق على عنقه بيده مستمرا فى الإطباق عليها حتى لفظ أنفاسه.

واقترنت تلك الجناية بجنايتين أخريين إذ أنهما فى ذات المكان والزمان خطفا الطفل المجنى عليه بطريق التحايل بأن قام المتهم الأول بالتربص مستغلًا حداثة سنه طالبًا منه التوجه إلى إحدى المناطق الزراعية النائية حيث وجود المتهم الثانى بعدما اتفقا سويًا على سرقته وتمكنا بتلك الوسيلة من إبعاده عن أعين المواطنين. 

وقام المتهم الأول بجذب هاتفه المحمول عنوة وسلمه للمتهم الثانى وطلب منه إخراج ما بحوزته من أموال واستطالت يده جيب بنطاله وأخرج المبلغ المالى وقدره 150 جنيهًا كانت بحوزته بعدما هددا إياه بإخراجها وتمكنا بتلك الوسيلة من هاتفه المحمول والمبلغ ثم خلصا عليه بخنقه حتى الموت.