رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيدتان وراء تشكيل عصابي خطير لسرقة المواطنين في مصر القديمة

المتهمين
المتهمين

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بأسلوب المغافلة، وذلك بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

البداية 

تعود تفاصيل الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة من طبيبة بإحدى المستشفيات، ومقيمة بمحافظة الجيزة، بتضررها من حضور إحدى السيدات وبصحبتها "طفل وطفلة" للعيادة خاصتها الكائنة بدائرة القسم، وحال قيامها بتوقيع الكشف الطبى على الطفلة الثانية قام الطفل الأول بمغافلتها وسرقة الحقيبة خاصتها بداخلها مبلغ مالى، وبطاقة الرقم القومى، وكارت فيزا، ولاذوا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة سيدتان "لأحدهما معلومات جنائية" مقيمان بمحافظة القليوبية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما بالتحريات أيداها واعترفن بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "المغافلة"، كما تم بإرشادهما ضبط المبلغ المالى المستولى عليه، وأضافا بتخلصهما من باقى المضبوطات بإلقائها بالطريق العام.

كما اعترفن بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامى فى السرقة من داخل العيادات الطبية بأسلوب "المغافلة"، وأقرا بارتكاب عدد 9 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، كما أمكن ضبط المبالغ المالية المستولى عليها بمسكنهما، وتبيّن تصرفهما فى الهواتف المستولى عليها بالبيع لدى عميلهما "سيء النية" صاحب محل إكسسوارات هواتف محمولة - مقيم بمحافظة القليوبية.

أمكن ضبطه وعثر بحوزته على كافة الهواتف المستولى عليه، وباستدعاء المجنى عليهم اتهموهن بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.