رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهرجان القاهرة السينمائي يمنح المخرج يسري نصر الله جائزة الهرم الذهبي

المخرج يسري نصر الله
المخرج يسري نصر الله

قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تكريم المخرج يسري نصر الله، بمنحه جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، خلال فعاليات دورته الـ45، المقرر إقامتها في الفترة من 15 وحتى 24 نوفمبر المقبل، وذلك تقديرًا لما قدمه طوال مسيرته الفنية الحافلة.

وقال حسين فهمي رئيس المهرجان، إن أعمال المخرج يسري نصر الله مهمة ولا يمكن نسيانها، متابعًا: «أعمال دخلت تاريخ السينما من أوسع الأبواب».

وأضاف: «سعيد جدًا بتكريمه، كما أني سعيد بموافقته على التكريم بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي».

من جانبه قال المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان، إن المهرجان يفخر بتكريم المخرج المصري الكبير يسري نصر الله ومنحه جائزة الهرم الذهبي.

وأضاف: «يسري نصر الله هو أحد أكبر المخرجين المصريين الذين حققوا علامات سينمائية شهدت نجاحًا عالميًا كبيرًا ومن المخرجين المجددين الذين حملت أفلامهم لغة سينمائية خاصة جدًا وتجريبًا جريئًا في مفردات السينما المصرية ساهم في التأثير على عدد كبير من شباب المخرجين، سعيد وفخور بشكل شخصي بتكريم الأستاذ والصديق يسري نصر الله، الذي ساهم في تكوين شخصيتي السينمائية مثل العديد من أبناء جيلي».

ومن جانبه قال يسري نصر الله، إنه سعيد جدًا بجائزة الهرم الذهبي وتكريمه بمهرجان القاهرة السينمائي، معقبًا: «وفي مثل هذه اللحظات أتذكر حياتي مثل شريط من أين جئت وإلى أين وصلت، فلم يكن ما وصلت إليه ليحدث دون عدد كبير من الأشخاص سواء من الأصدقاء أو العاملين في صناعة السينما المصرية العظيمة، فمنهم من وقف بجانبي، ومنهم من تعاون معي، ومن عملوا معي، وجعلوني أكون الشخص الذي أنا عليه الآن، ولذلك أتوجه لهم بالشكر كما أن هناك الكثير منهم يستحقون التكريم أيضًا».