رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مليشيا الحوثي تحول أحد أكبر المساجد في صنعاء إلى مركز تدريب عسكري للأطفال

جامع الفردوس ثاني
جامع الفردوس ثاني أكبر مسجد في العاصمة صنعاء

تحول جامع الفردوس، ثاني أكبر مسجد في العاصمة صنعاء من حيث المساحة، إلى مركز استقطاب وتدريب وتجنيد للأطفال ما دون 14 عامًا.

وأكدت مصادر محلية يمنية أن المليشيا تجري في مسجد الفردوس الكائن بحي سعوان تدريبات عسكرية متواصلة للأطفال، ممن استقطبتهم خلال الأيام الماضية بمزاعم إقامة المراكز الصيفية.
وأشارت المصادر إلى أن المسجد أصبح شبه المعسكر، كون المليشيا أفرغته للتدريب للطلاب، كما أن الدور الأرضي منه أصبح للإيواء، والذي يتواجد فيها العشرات من الأطفال.
إلى ذلك قالت المصادر إن المليشيا تفرض حراسة مشددة على المكان، من جميع الاتجاهات والشوارع المحيطة به، كما أن الدوريات العسكرية والأطقم لا تتوقف على مدار اليوم.

سبتمبر نت - صنعاء: تفاصيل هامة بشأن مسجد الفردوس
جامع الفردوس ثاني أكبر مسجد في العاصمة صنعاء 


ومنذ اليوم الرابع على التوالي يشاهد في باحة المسجد التدريبات للصغار منذ الساعة الثامنة صباحًا، وتستمر في بعض الأيام إلى الثانية عشرة ليلًا.
سكان محليون لم يخفوا امتعاضهم من المعسكر التدريبي داخل المسجد، مستنكرين الأمر، بأنهم يمنعوا من المكوث فيه للصلاة وغيرها، كما أن أصوات الأطفال أثناء التدريب تهز الحي كله.

ويشار أن مراكز الحوثي الصيفية هذا العام، غدت أكبر معسكرات لتجنيد الأطفال، بعد أن استغلت المليشيا الهدنة غير المعلنة للتعبئة والتحشيد والتغرير بالأطفال للزج بهم لاحقًا في جبهات القتال.