رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسجيل صوتي جديد من قائد قوات الدعم السريع السودانية حول أحداث الجنينة

النبأ

بثت وسائل إعلامية تسجيلا صوتيا جديدا من  قائد قوات الدعم السريع السودانية، محمد حمدان دقلو المعروف بـ "حميدتي"، حول أحداث الجنينة. 

وقال قائد قوات الدعم السريع السودانية، محمد حمدان دقلو، الثلاثاء، إن ما حدث في مدينة الجنينة من قتال "لم يكن مستغربا"، كاشفا عن تشكيل لجنة تحقيق في هذه الأحداث.

وذكر قائد قوات الدعم السريع السودانية، في رسالة صوتية جديدة، نشرها عبر حسابه الرسمي في تويتر، قائلًا:"نتأسف ونعتذر لشعبنا عن الأذى البدني والنفسي والاقتصادي، الذي تسببته هذه الحرب، التي لم نخطط لها وخضناها مجبرين".

وأوضح قائد قوات الدعم السريع السودانية، أنه قام  خلال اليومين الماضيين بإجراء اتصالات مكثفة في مدينة الجنينة لتهدئة الأوضاع ومعرفة ملابسات ما حصل، مبينًا إنه عين لجنة تحقيق داخلية تذهب فورا إلى الجنينة للتقصي حول الحادثة، ونحن مستعدون للتعاون مع أي لجنة مستقلة.

وأردف قائد قوات الدعم السريع السودانية قائلًا: “ما حدث في الجنينة من قتال لم يكن مستغربا بالنسبة لنا، لقد حذرنا منه كثيرا، ونمتلك المعلومات والأدلة الكافية حول عمليات التسليح التي تمت من قبل استخبارات الجيش من أجل إشعال الفتنة.”

وأوضح يجب إيجاد حل شامل للأزمة الوطنية، التي يواجهها السودان منذ الاستقلال والتأسيس لدولة المواطنة، قائلًا: “نحن جميعا سودانيون، يجب أن نحترم بعضنا البعض، هدفنا واحد وعدونا واحد، هو الذي يريد إعادة دولة التمكين والمحسوبية، هذه الحرب ستكون جسرا للوصول إلى أهداف الثورة”.

وكانت قد تواصلت المملكة العربية السعودية مع قائدي كمل من الجيش السوداني والدعم السريع، لبحث آخر مستجدات الحرب في السودان.

وأجرى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان اتصالا بقائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

وجرى خلال الاتصالين الهاتفيين  مع قائدي الجيش السوداني والدعم السريع، بحث مستجدات الأوضاع في السودان، حيث أكد وزير الخارجية السعودي أهمية التزام جميع الأطراف السودانية من أجل استعادة مجريات العمل الإنساني، وحماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة، وسلامة الممرات الإنسانية لوصول المساعدات الأساسية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الثلاثاء.