رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 خطوات لدخول امتحانات الدور الثاني لـ "أبناؤنا في الخارج"

النبأ

بالتزامن مع إعلان المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج، عن موعد إمتحانات الدور الثاني لكلا من الطلاب الذين لم يجتازوا متحانات الدور الأول للعام الدراسي 2022/2023، والطلاب الذين إمتحنوا الدور الأول في مصر 2022/2023 والمتقدمين للدور الثاني على نظام ابناؤنا في الخارج،
ويتسأل الكثير من أولياء الأمور عن خطوات تسجيل إستمارة التقدم لإمتحانات الدور الثاني لأبناؤنا فى الخارج، نحاول فى هذا التقرير شرح كيفية التسجيل.

خطوات التقدم للإمتحانات الدور الثانى لأبنائنا فى الخارج وتسجيل الاستمارة 
على ولي الأمر إتباع الخطوات التالية:
١- إنشاء حساب خاص به على موقع أبناؤنا في من خلال الرابط 
https://sabroad.emis.gov.eg
٢- تحديد عدد الأبناء المتقدمين للإمتحانات الدور الثاني، أو تحديد المستوي من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه لولي الأمر 
٣- سداد مبلغ "١٥٠ "دولار أمريكي عن امتحانات الدور الثاني للطلاب الجدد فقط أو امتحانات تحديد المستوى، 2022/2023عن كل طالب في اي مرحلة دراسية. 
٤- تسجيل الإستمارة الإلكترونية مع التأكيد على نوع الامتحان (دور ثاني أو تحديد مستوى) وإستيفاء كافة البيانات المطلوبة في الإستمارة بكل دقة.

هذا وقد أعلنت المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج، أن موعد إمتحانات الدور الثاني يبد يون السبت الموافق 2023/7/8، وفقا للجدول الامتحانات المعلنة علي منصة ابناؤنا فى الخارج.
الفئات المسموح لها التقدم لإداء الإمتحانات الدور الثاني 2022/2023
١-الطلاب الذين إمتحنوا الدور الأول في مصر 2022/2023المتقدمين للدور الثاني على نظام ابناؤنا في الخارج.
٢- الطلاب الذين أدوا امتحانات ابناؤنا فى الخارج الدور الأول 2022/2033 ولهم دور ثاني.
المستندات المطلوبة
١-سداد ١٥٠ دولار رسوم امتحان الدور الثاني إلكترونيا نت خلال منصة ابناؤنا فى الخارج.
٢- التقدم إلكتروني الامتحان الدور الثاني من خلال المنصة الإلكترونية.
٣- تسليم اصل شهادة الميلاد الرقم القومي، أصل بيان درجات الدور الأول معتمد من الإدارة التعليمية المختصة وموضحا به مواد الرسوب إلى الإدارة العامة للإمتحانات بالبريد أو باليد على العنوان التالي ١٦ شارع آمين سامي متفرع من شارع القصر العيني بجوار عمارة العرايس.
طلاب ابناؤنا فى الخارج من الدور الأول:التقديم إلكتروني لامتحان الدور الثاني من خلال المنصة الإلكترونية مع كتابة رقم الجلوس من الدور الأول، ولا يتم دفع ايه رسوم للإمتحانات الدور الثاني ولا يتم ارسال إيه مستندات