رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء أمور مصر يطالب بتشديد الرقابة على سماعات الأذن

النبأ

تابع إئتلاف أولياء أمور مصر، امتحان اللغة الثانية لشهادة الثانوية العامة، وآراء أولياء الأمور والطلاب حول الامتحان.

تقول داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، مستوى إمتحانات الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، والذي أدى فيها الطلاب مادة اللغة الأجنبية الثانية، في ثاني أيام إمتحانات المواد المضافة للمجموع.

وقالت داليا، إن طلاب وأولياء الأمور أجمعوا علي أن امتحان مادة اللغة الألمانية والفرنسية جاء مناسب دون أي تعقيد وواضح في مستوي الطالب المتوسط ووصفوه إنه أسهل من امتحان اللغة العربية. 
وناشدت الحزاوي الوزارة بضرورة التشديد في إجراءات التفتيش علي سماعات الأذن التي يستخدمها الطلاب في الغش الالكتروني وكذلك التأكيد علي منع تواجد الموبايل مع المراقبين في اللجان.

وأكدت داليا علي أولياء الأمور ضرورة تهيئة المناخ الملائم للأبناء للتركيز في الامتحانات القادمة والاهتمام بالتغذية الصحية وخصوصا الاكلات الغنية بأوميجا ٣ لتنشيط الذاكرة.
والجدير بالذكر حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدد أسئلة امتحان مادة اللغة الثانية لطلاب الثانوية العامة المقرر أداء الامتحان فيها غدا، موضحة أنها تتضمن 31 سؤالا، منها سؤالين مقالى و29 اختيار من متعدد ومخصص للمادة 40 درجة 6 درجات منها للأسئلة المقالية و34 درجة للأسئلة الاختيارية، وتتتضمن اللغة الثانية الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية والصينية.

واتخذت وزارة التربية والتعليم عدة ضوابط لمنع الغش في الامتحانات منها وقف التحويلات إلى مدارس بعينها ثم تركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات قد تحدث، إضافة إلى وضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى بديوان الوزارة مهمته تتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة يتم، كما أكدت الوزارة أنه لا تسريب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.

ونبهت الوزارة على الطلاب بضرورة كتابة البيانات في ورقة الأسئلة والإجابة سواء ورقة البابل شيت المخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية أو ورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية، مع تظليل رقم الجلوس بعد كتابته في ورقة البابل شيت، مع التزام الطلاب بالإجابة عن الأسئلة المقالية في الأجزاء المخصصة لذلك، كما أكدت الوزارة، أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا سواء المقالية أو الاختيارية.