رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القليوبية تشارك في اجتماع وزير التعليم عبر الفيديو بشأن امتحانات الثانوية العامة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شاركت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، في الاجتماع الذي عقده الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مديرى التربية والتعليم في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

جاء ذلك بحضور كلا من سعيد ندا وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تامر القلا مدير إدارة الأمن بالمديرية، أشرف محمود مدير إدارة التعليم الخاص، وعز الدين علام مدير إدارة التعليم الثانوى بالمديرية، وبعض مديري الإدارات التعليمية بالقليوبية ورؤساء لجان الثانوية العامة.

وناقش الاجتماع التعليمات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، والتأكيد على الالتزام بتطبيقها، فى مقدمتها الآتي:

1- الاهتمام بنظافة وتعقيم اللجان وتوفير المراوح داخل اللجان نظرًا لارتفاع درجة الحرارة والتأكيد على الكاميرات وملاحظتها يوميًا.

2- الاهتمام بصحة الطلبة والطالبات أثناء الامتحانات وخصوصا الطلبة الذين يعانون من مرض السكر.

3- حظر نهائيا الدخول بالتليفون المحمول، والسماعات والساعات الذكية من قبل الطلبة أوالملاحظين، والمراقبين داخل اللجان لمنع الغش داخل اللجان.

4- التزام المراقبين والملاحظين بأدوارهم داخل اللجان وخارجها وتنفيذ كافة التعليمات، واتباع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.

وأكد الوزير على تواجد غرفة عمليات مركزية في الوزارة وهناك اتصال دائم ومستمر من قبل غرف العمليات بجميع المديريات التعليمية، والاتصال دائم لحظة بلحظة لحل أى مشكلة فور حدوثها أثناء الامتحانات.

وأكد “حجازى” على توفير الهدوء والأمن وتهيئة الجو الملائم والمناسب للطلبة داخل اللجان الامتحانية لمساعدة أبنائنا الطلبة والطالبات أثناء تأدية الأمتحان.

وأكد على عدم اصطحاب الزائرة الصحية التليفون المحمول داخل اللجان الامتحانية، وأن دورها فقط الاطمئنان على صحة وسلامة الطلاب.