رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إحالة أوراق قاتل «أبو طبنجة» للمفتي فى المنيا

محاكمة - أرشيفية
محاكمة - أرشيفية

نظرت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار أحمد يوسف، جلسة محاكمة المتهم في واقعة مقتل شاب عشريني العمر يدعى "كريم سيد أبو طبنجة" 20 سنة، مقيم في بندر المنيا ناحية كوبري المنصورة، والذي تم قتله علي يد شاب آخر نتيجة لحدوث مشاجرة قديمة بينهما.

في البداية استمع رئيس الدائرة، إلى مرافاعات محامي المتهم وهو المحامي والنائب ايهاب رمزي، ومحامي آخر للمجني عليه، وبعد سماع المرافعات قررت المحكمة إحالة أوراق المتهم "بيشوي. ج" إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في الإعدام، مع تحديد جلسة النطق بالحكم في مطلع شهر يوليو القادم.

بداية الواقعة عندما تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارًا من قسم شرطة المنيا، يفيد مقتل الشاب «كريم سيد» 20 عام بسلاح أبيض على يد أحد الأشخاص انتقاما منه بسبب التشاجر سابقًا مع ابن عمه وحرر محضرا عن الواقعة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمسرح الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة أعلى أسوار العقارات لمعرفة ومشاهدة مشاهد الجريمة وماحدث أدى لمقتل المجني عليه.

وفقًا للتحريات الأولية التي أشرفت عليها وحدة مباحث قسم المنيا، أن الجاني يدعى «ب. ج» 23 سنة، أقدم على ارتكاب فعلته انتقامًا من الضحية الذي تشاجر سابقًا مع ابن عم الجاني وتم ضبط المتهم وبحوزته الأداة المستخدمة «مطواة»، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة.

وكانت النيابة العامة قد استمعت لأقوال والده ويدعي "سيد أبو طبنجة" 50 سنو، والذي أكد في أقواله أن نجله لم يمر بأي ظروف عدائية مع أي شخص ولم يكن سببا في أي تشاجر ولكنه هو وأولاد عمومته تشاجروا مع أحد الشباب منذ أيام ماضية وانتهى الموضوع كخلاف شبابي ولكن لم يتخيل أن الشباب يقوم باستدراجه وقتله وارتكاب هذه الجريمة الشنعاء، ولم يسبق له العداء مع مرتكبي الواقعة.