رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس انطلاق حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإعادة انتخابه في 2024

بايدن
بايدن

كشفت صحيفة “ألبوبليكو” الإسبانية أنه أطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن حملته الإنتخابية ونيته للترشح  للإنتخابات الرئاسية القادمة في 2024 وسط النقابيين الأمريكيين.

تفاخر الرئيس الأمريكي جو بايدن، هذا السبت بالإنجازات الاقتصادية لإدارته وطلب دعم النقابات في أول تجمع انتخابي له منذ أن أعلن أنه سيسعى لإعادة انتخابه في عام 2024.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن قائلًا: "أنا فخور بأن أكون الرئيس الأكثر تأييدًا للنقابات في تاريخ الولايات المتحدة"، وصرح أمام آلاف النقابيين الذين تجمعوا في مركز مؤتمرات في فيلادلفيا (بنسلفانيا).

وأوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه سيكون "فخورًا جدًا" بإعادة انتخابه.

وقال إن العمال والطبقة الوسطى هم من يبنون أمريكا، وليس رجال الأعمال في وول ستريت.

كما تفاخر الزعيم الديمقراطي بأن حكومته خلقت ما يقرب من 13 مليون وظيفة منذ عام 2021، وهو أمر لم يحققه أي رئيس من قبل.

وادعى الاستثمارات التي تم القيام بها في البنية التحتية من أجل "تحويل" البلاد.

أظهر الجمهور دعمهم إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن من خلال صيحات مثل "هيا جو" و"أربع سنوات أخرى".

لم يكن اختيار فيلادلفيا لعقد أول تجمع له مصادفة، منذ أن أسس بايدن مقر حملته الانتخابية في هذه المدينة في عام 2016، وهي انتخابات تمكن فيها أيضًا من انتزاع ولاية بنسلفانيا من ترامب.

"كم هو جيد العودة إلى الوطن"، صاح الديموقراطي بعد أن خلع ربطة عنقه لبدء خطابه الذي رافقه فيه السيدة الأولى جيل بايدن.

وأعلن بايدن، 80 عامًا، في أبريل الماضي، أنه سيكرر الصيغة الانتخابية مع نائبة الرئيس، كامالا هاريس، لتحقيق إعادة انتخابه في انتخابات نوفمبر 2024.

يعد المرشح المفضل للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في تلك الانتخابات هو الرئيس السابق دونالد ترامب (2017-2021)، على الرغم من اتهامه بأخذ وثائق سرية بشكل غير قانوني عندما غادر البيت الأبيض.

من بين العشرات من السياسيين الذين قدموا أنفسهم إلى الانتخابات التمهيدية المحافظة، برز أيضًا عدد من السياسيين الأمريكيين المخضرمين من صقور الحزب الجمهوري مثل حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، ونائب الرئيس السابق لترامب، مايك بنس.