رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ القاهرة ينسق مع المرور لتنظيم الحركة المؤدية لمقار اللجان الامتحانية

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، صباح اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/٦/١٨، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة، حيث يؤدى الطلاب اليوم أولى الامتحانات الأساسية فى مادة (اللغة العربية)، رافقه فى الجولة أيمن موسى، وكيل أول الوزارة مدير المديرية، الدكتور إبراهيم صابر 
نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء إبراهيم عبد الهادى، نائب المحافظ للمنطقة الغربية.

وتابع محافظ القاهرة عملية دخول الطلاب للجان الامتحانية، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والأمنية.

 وتفقد “عبدالعال” خلال جولته كلا من لجنة
طبرى الحجاز الثانوية بنات، التابعة لإدارة النزهة التعليمية، ولجنة نوبار الإعدادية بنات التابعة لإدارة عابدين التعليمية.

وشدد “عبدالعال” على ضرورة تهيئة مناخ تربوى للطلبة لتأدية الإمتحانات وتطبيق أقصى درجات الحماية لهم، مشيرا إلى أن جميع المسئولين على أتم الاستعداد.

وأكد محافظ القاهرة على ضرورة متابعة المراوح بكافة اللجان وتوافر المياه المبردة وتوفير كافة سبل الراحة والطمأنينة لجميع الطلاب.

كما أوصى بضرورة التواجد اليومى لمديرى العموم خارج اللجان الامتحانية لتذليل كافة العقبات أمام الطلاب وتوفير جميع سبل الراحة لهم والتأكد من جاهزية اللجان من وسائل الإنارة والتهوية المناسبة.

وأشار إلى أن التنسيق الكامل مع الإدارة العامة لمرور القاهرة لتنظيم الحركة المرورية المؤدية لمقار اللجان الامتحانية، كما تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات وتأمين مراكز التوزيع لأوراق الأسئلة والإجابة، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارات إسعاف وطبيب وزائرة صحية داخل اللجان لسرعة التعامل مع الحالات الطارئة.

وفى ختام الزيارة التقى بأولياء أمور الطلاب وطمأنهم على أبنائهم الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لتأدية الامتحانات فى سهولة ويسر.