رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيتامين سي رفيق جمالك هذا الصيف

 فيتامين سي
فيتامين سي

مع بداية فصل الصيف الذي يتميز بجو حار ورطوبة عالية خاصة في المدن الساحلية التي تقع على أطراف البحار، تحتاج النساء إلى عوامل تساعدهن في الحفاظ على صحتهن وجمال بشرتهن من الجفاف. طقس.
لهذا السبب يلجأ الكثيرون إلى فيتامين سي، سواء بالحصول عليه من الطعام، أو باستعماله من خلال الكريمات التي توضع على الجلد والجلد.
هذا ما أكدته دراسة طبية حديثة نشرتها مجلة “ريدرز دايجست” الأمريكية الصحية، أظهر فيها أطباء الجلد الأمريكيون أن فيتامين سي هو خط الدفاع الأول للجسم، حيث يحمي من درجات الحرارة المرتفعة التي تسببها أشعة الشمس الأقرب. في الموسم. الصيف، كما يحمي من تلوث الجو، أو التعرق الناجم عن ارتفاع نسبة الرطوبة.

فوائد فيتامين سي للبشرة
 فيتامين سي 

ويشير الأطباء إلى أن فيتامين سي يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة، من خلال بناء جدار يحمي البشرة من العوامل الجوية المحيطة بالجسم، كما يقوي جهاز المناعة وينشط إنتاج الكولاجين.
يمكن تناول فيتامين سي بطريقتين:
الأول: الحرص على تناول الخضار والفواكه والمكملات الغذائية التي تحتوي على هذا الفيتامين، مثل: البرتقال، والليمون، والجريب فروت، والبطيخ، والكيوي، والمانجو، والأناناس، والفراولة، والتوت، والبابايا.
الثاني: من خلال استخدام الكريمات الواقية المليئة بالتركيبات الخفيفة التي لا تؤثر على البشرة، واقي الشمس، والكريمات المحتوية على مستخلصات الزهور الطبيعية.

فوائد فيتامين سي وأهم الأطعمة الغنية به
 فيتامين سي 

ومن المفيد أيضًا استخدام البروتينات الغنية بفيتامين سي ليلًا ونهارًا قبل وضع المكياج من قبل النساء. يمكن للرجال أيضًا استخدام كريمات فيتامين سي على وجوههم وأيديهم، عن طريق مسح المناطق المكشوفة من الجسم قبل مغادرة المنزل.
بصرف النظر عن كونه مضادًا قويًا للأكسدة، يحتوي فيتامين C أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات تمنع تغير اللون والبقع البنية والكلف. كنت تبحث عن ترطيب أكثر كثافة، بالإضافة إلى الفوائد الأخرى المذكورة، ننصحك باستخدام كريمات فيتامين سي والمرطبات والزيوت التي ستساعدك على الحفاظ على بشرتك متوهجة يومًا بعد يوم.
الكريمات المصنوعة أساسًا من فيتامين سي قادرة على تفتيح البقع الداكنة التي تسببها أضرار أشعة الشمس بشكل كبير، وذلك بفضل وجود حمض الفيروليك فيها، كما تساعد أيضًا في الحفاظ على مظهر البشرة قويًا وسلسًا.