رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة الترويج عبر تيك توك لجهاز خطير يستخدمه السائقون في عمايل سودة

تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من ضبط مروج لجهاز يتم تثبيته على اللوحات المعدنية للسيارات (ستارة سوداء كهربائية) يمكن لقائدها التحكم به لإخفاء أو إظهار اللوحات المعدنية وذلك بأحد المحلات بالقاهرة.

الترويج لجهاز يتم تثبيته على اللوحات المعدنية للسيارة للتحكم في إخفائها أو إظهارها

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل إنه بالنسبة لما تم تداوله على أحد الحسابات الشخصية على تطبيق "تيك توك" من مقطع فيديو يقوم خلاله القائم على النشر بالترويج لجهاز يتم تثبيته على اللوحات المعدنية للسيارة (ستارة سوداء كهربائية) يمكن لقائدها التحكم به لإخفاء أو إظهار اللوحات المعدنية، وذلك بأحد المحلات بالقاهرة.

وأضافت وزارة الداخلية، أنه بالفحص أمكن تحديد القائم على النشر وتبين أنه (مالك محل إكسسوارات "دون ترخيص"– مقيم بالقاهرة).

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى "الأمن العام – نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات" أمكن ضبط المذكور، وبتفتيش المحل عُثر على (عدد 58 قطعة إكسسوار مجهولة المصدر- جهاز بوق "هورن" -  عدد 4 جهاز أضواء مبهرة)  ولم يتم العثور على ثمة ستائر إلكترونية.

وبسؤال المذكور قرر أنه قد قام بنشر مقطع الفيديو مُنذ ثلاث سنوات على سبيل الدُعابة وأنه لم يقُم ببيع أية ستائر إلكترونية من قِبل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المذكور، لحيازته سلع مجهولة المصدر والغش والتدليس لوجود سلع غير مدون عليها بلد المنشأ وعدم الإعلان على الأسعار، وإدارة منشأة دون ترخيص.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.