رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بايدن يصدم أوكرانيا بموقفه من انضمامها لحلف الناتو

جو بايدن
جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة لن تتخذ الترتيبات الخاصة بشأن انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلشي الناتو.

وقال «بايدن» إن طريق انضمام أوكرانيا لحلف الناتو ليس سهلًا، لافتًا إلى ضرورة أن تلبي كييف كافة المتطلبات للانضمام للحلف.

وفي وقت سابق، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج إن قمة الناتو المقبلة في ليتوانيا ستوضح مصير كييف بالحلف، وسط دعوات من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وفي سياق آخر، قال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين، إن القيادة الألمانية باتباعها النهج الأمريكي تلحق الضرر باقتصادها الوطني.

وأضاف «بيسكوف» وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن القدرة التنافسية للصناعة الألمانية كانت تعتمد إلى حد كبير على غاز الأنابيب الروسي المستقر في توريداته والرخيص في سعره نسبيا، إلا أنها حرمت نفسها من هذه الميزة وهو ما يؤثر سلبا على اقتصادها.

وأكد أن ألمانيا تصر على السير على خطى الأمريكيين حتى لو كان ذلك على حساب مصالح مواطنيها.

وأضاف أن استراتيجية الأمن القومي الألمانية التي تم تبنيها مؤخرا والتي صنفت روسيا كأخطر تهديد، توضح قرار ألمانيا داخليا باتباع النهج الأمريكي لتكون عضوا مثاليا في الناتو الذي ينفذ جميع التعليمات من واشنطن.