رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أعلى 5 أجور يتقاضاها نجوم السينما والتلفزيون

تايلر بيري
تايلر بيري

يمكن القول أن هوليوود لا تحقق أفضل ما لديها في الإنتاجات التي تقدمها، حيث أن أفكارها لم تعد جذابة، وأفلامها لا تحقق أرقامًا ضخمة في شباك التذاكر. على الرغم من ذلك، هناك مكاسب كبيرة حققها بعض اللاعبين في الصناعة، بما في ذلك الممثلين والمنتجين وفناني الأداء، حيث تضعهم فوربس على قائمة الشخصيات المخصصة لقطاع الترفيه الأكثر ربحًا.

من بين أولئك المدرجين في القائمة المنتجون والمخرجون والممثلون المدرجون على أنهم الأعلى أجرًا، لدرجة أن رواتبهم تتجاوز أحيانًا إجمالي صافي ثروتهم. هنا، سوف نذكر خمسة من أعلى الأجور.

تايلر بيري:

يتصدر الممثل الأمريكي الترتيب بـ 175 مليون دولار، وذلك بفضل عمله كمؤدٍ ومنتج ومخرج وكاتب سيناريو، وبلغ إجمالي حسابه مليار دولار.

اشتهر تايلر بأنه مبتكر Mabel “Madea” Irlene Simmons، وهي امرأة أمريكية من أصل أفريقي قوية وذكية.

Tyler Perry Vs. Spike Lee: A Debate Over Class And 'Coonery': Tell Me More: NPR
تايلر بيري

تري باركر ومات ستون:

يأتي الثنائي في المرتبة الثانية كواحد من أكثر الثنائيات الإبداعية ثباتًا ونجاحًا على شاشة التلفزيون، حيث بلغت أرباحه هذا العام 160 مليون دولار.

يقف تري باركر ومات ستون وراء سلسلة “ساوث بارك” التي أنتجت 26 موسمًا وما زالت مستمرة.

حقق المسلسل أكثر من 80 مليون دولار في عام 2022، وفي أغسطس من نفس العام، وقع الثنائي صفقة مدتها ست سنوات بقيمة 900 مليون دولار مع باراماونت بلس.

أكثر الممثلين والفنانين ربحًا في عام 2022
تري باركر ومات ستون

مات جرونينج وجيمس إل بروكس:

مع أرباح سنوية قدرها 105 مليون دولار، بفضل مسلسل “The Simpsons”، الذي تم نقله إلى منصة “Disney Plus”، احتل Matt Groening وJames L. Brooks المركز الثالث.

هذه السلسلة تجلب لهم أرباحًا لا تصدق، ووفقًا للاتفاقيات، تهدف إلى النمو في السنوات القادمة.

مات جرونينج وجيمس إل بروكس

براد بيت:

في المرتبة الرابعة يأتي أحد أهم الممثلين في تاريخ هوليوود، براد بيت، بأرباح تصل إلى 100 مليون دولار من بيع أسهمه في Plan B، الشركة المنتجة وراء أفلام ناجحة مثل: “12 Years a Slave”. “و” 12 عامًا من العبودية “. “ضوء القمر”. ليس ذلك فحسب، بل حقق النجم أرباحًا لا تصدق، بفضل أفلام مثل “القطار السريع” و“بابل”.

براد بيت يغيب عن العرض الأول لفيلم بسبب "العائلة" | سكاي نيوز عربية
 براد بيت

جيمس كاميرون:

المخرج الكندي هو آخر عضو في القائمة، حيث احتل المرتبة الخامسة، بفضل أرباحه الكبيرة من فيلم “أفاتار”. حقق الموسم الثاني أكثر من ملياري دولار في شباك التذاكر، وهو رقم قياسي أخذ منه المخرج راتبه التي بلغت 95 مليون دولار.

جيمس كاميرون يخطط لإخراج "القطار الأخير من هيروشيما" بعد "Avatar 3" | القاهرة الاخبارية
جيمس كاميرون