رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسرار وصف قناة أمريكية شهيرة رئيس الولايات المتحدة جو بايدن بـ "الديكتاتور"

النبأ

كشفت صحيفة “البايس” الإسبانية عن سر وصف سلسلة فوكس،ل رئيس الولايات المتحدة جو بايدن ، بأنه “ديكتاتور طموح”، وفي غضون ذلك، عُرضت صورة منقسمة على الشاشة تظهر أيضًا دونالد ترامب خلال خطاب ألقاه أمام مجموعة من المتبرعين في أحد مساكن الملياردير، في بيدمينستر (نيو جيرسي).

"الدكتاتور الطموح يتحدث في البيت الأبيض بعد إلقاء القبض على منافسه السياسي" كانت الكلمات الدقيقة التي يمكن قراءتها في برنامج فوكس نيوز تونايت، وهي العبارة التي أثارت الجدل في البلاد حول رئيس الولايات المتحدة جو بايدن.

Una imagen creada a partir de la captura de pantalla del momento en que Joe Biden، presidente de Estados Unidos، es tildado de 'aspirante a dictador' por la Fox

 

صدرت هذه الكلمات عن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن في نفس اليوم الذي دفع فيه ترامب بأنه "غير مذنب" في محكمة اتحادية في ميامي في 37 تهمة ضده في قضية الوثائق السرية التي عُثر عليها في منزله بفلوريدا وطالب بمحاكمته أمام هيئة محلفين.

وتزامنًا مع ما أطلقته فوكس نيوز عن  رئيس الولايات المتحدة جو بايدن  دفع ترامب بأنه "غير مذنب" في 37 تهمة اتحادية ضده من جهتها أكدت فوكس لصحيفة "الباييس" أن "اللافتة عن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن أزيلت على الفور وفتحنا تحقيقًا في ما حدث".

دفع الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب، الثلاثاء، في محكمة اتحادية في ميامي بـ "غير مذنب" في التهم الفيدرالية المرفوعة ضده في قضية الوثائق السرية التي عُثر عليها في منزله بفلوريدا، وطلب إخضاعه للمحاكمةهيئة المحلفين.

مثل ترامب، أول رئيس ورئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يواجه لائحة اتهام فيدرالية، هذا الثلاثاء أمام القاضي الفيدرالي جوناثان جودمان فيما يتعلق بالتهم الـ 37 التي وجهتها إليه هيئة محلفين كبرى بسبب تعامله مع وثائق سرية في مار-أ. لاغو، قصره في جنوب فلوريدا، بعد مغادرته البيت الأبيض.

 

وأشار محامو الرئيس السابق (2017-2021) في القاعة إلى أنه ليس من الضروري قراءة التهم الـ 37 الواردة في لائحة الاتهام، لأنهم يعرفونها بالفعل. وقال محامي ترامب، تود بلانش، في قاعة المحكمة خلال جلسة استماع: "نحن بالتأكيد ندفع ببراءتنا من التهمة".

وأشار مكتب المدعي العام إلى أنه لم يكن من الضروري أن يسلم ترامب جواز سفره، حيث يمكنه السفر في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحتى في الخارج. وصل ترامب إلى المحكمة عبر نفق تحت الأرض قبل الساعة 2:00 مساءً بالتوقيت المحلي بقليل (8:00 مساءً في إسبانيا بعد مغادرة فندقه في مدينة دورال، وبعد فترة وجيزة، تم أخذ بصمات أصابعه وذهب إلى المحكمة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، ردا على سؤال من صحفي في مؤتمر صحفي، إن بايدن "لم يشارك، وكان الرئيس دائما واضحا للغاية، لأن وزارة العدل مستقلة".