رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمازون تستخدم الذكاء الاصطناعي للقضاء على التعليقات الوهمية

أمازون
أمازون

قالت شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية إنها تستخدم أنظمة ذكاء اصطناعي لمنع المراجعات الوهمية على المنصة التي يمكن أن تضلل العملاء عمدًا.

في حين أن الشركة تستخدم بالفعل نماذج التعلم الآلي لاكتشاف المخاطر مثل الروابط إلى حسابات أخرى، ونشاط تسجيل الدخول، وسجل المراجعة، وغيرها من المؤشرات على السلوك غير المعتاد الذي يشير إلى مراجعات وهمية، قال عملاق التكنولوجيا يوم الثلاثاء إنه يستثمر بشكل أكبر في معقدة أدوات الكشف الاحتيال.

باستخدام العديد من هذه الأساليب، وقالت الشركة إنها "حظرت بشكل استباقي أكثر من 200 مليون تقييم مزيف مشتبه به" من متاجرها في عام 2022.

وقالت أمازون: "سنستمر في بناء أدوات متطورة تحمي العملاء وشركاء البيع ومتجرنا من الجهات الفاعلة السيئة التي تحاول جني الأرباح من خلال نشر التقييمات المزيفة على مستوى العالم".

في البيان الجديد، حذر عملاق التجارة الإلكترونية من ظهور صناعة غير مشروعة من "وسطاء المراجعة الوهميين"، الذين يتواصلون مع المستهلكين عبر قنوات التواصل الاجتماعي، وخدمات الرسائل، ويحثونهم على كتابة مراجعات مزيفة مقابل أموال أو حوافز أخرى.

هؤلاء الوسطاء، وفقًا لشركة أمازون، يصورون أنفسهم على أنهم شركات مشروعة مع شبكات من مئات الموظفين المتمركزين في جميع أنحاء العالم.

إجراءات قانونية 

حتى الآن، اتخذت إجراءات قانونية ضد أكثر من 90 من هؤلاء الممثلين السيئين حول العالم الذين سهلوا مراجعات مزيفة وقاضوا أكثر من 10000 مدير مجموعة على فيسبوك حاولوا وضع تقييمات مزيفة.

وأضافت الشركة أنها أبلغت أيضًا عن أكثر من 23000 مجموعة مسيئة على وسائل التواصل الاجتماعي، تضم أكثر من 46 مليون عضو ومتابع، مما سهل المراجعات المزيفة في عام 2022.

تعتبر وسطاء المراجعة الوهمية الكبيرة هذه "مشكلة عالمية" تؤثر على العديد من الصناعات، وفقًا لشركة أمازون، التي دعت القطاع الخاص ومجموعات المستهلكين والحكومات إلى العمل معًا لإيقاف وسطاء المراجعة الوهميين.

وقال التكتل الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من الدولارات: "نحن ندعم أيضًا تمويلًا أكبر لإنفاذ القانون لبناء المزيد من الخبرة الفنية للتحقيق وإلغاء هؤلاء الوسطاء".

وأضافت: "ستواصل أمازون حماية متاجرنا من المراجعات المزيفة من خلال الاستثمار في أدوات استباقية لاكتشاف وإيقاف المراجعات الزائفة من التأثير على قرار الشراء الخاص بالعميل".