رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

واتساب يكشف عن طريقة جديدة للدردشة ومتابعة الأشخاص على التطبيق

واتساب
واتساب

أطلق واتساب تطبيق Channels، وهي طريقة جديدة لمواكبة الأشخاص على التطبيق، وتعني هذه الميزة أن واتساب يعمل كشبكة اجتماعية أكثر من كونه محادثة، حيث يقوم بتكرار بعض وظائف موجز الأخبار مثل تلك الموجودة في تطبيقات Meta الأخرى مثل Instagram و Facebook.

وتعني القنوات أنه يمكن للمستخدمين متابعة الأشخاص والمؤسسات، الذين يمكنهم بعد ذلك إرسال التحديثات، حيث وصفها واتساب بأنها "خدمة بث خاصة"، وقد يرسل الحساب الذي يركز على تحديثات السفر منشورًا إلى جميع متابعيه لإبلاغهم بالتأخيرات.

وتعد تلك الميزة أحدث ميزة توسع وظائف واتاب إلى ما وراء المحادثات والمحادثات الجماعية التي تشتهر بها، حيث إنه يتبع تقديم المجتمعات، مما يعني أن منظمة مثل المدرسة يمكنها جمع الأشخاص معًا والدردشة تحت مظلة واحدة.

على عكس المنتديات، تعد أداة القنوات الجديدة طريقة واحدة، حيث يتابع المستخدمون قناة ويمكنهم تلقي النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي منهم.

ويمكن اختيارهم من دليل يمكن البحث فيه يتضمن حسابات مثل "الهوايات، والفرق الرياضية، والتحديثات من المسؤولين المحليين"، كما قال واتساب ستعيش أي قنوات متبوعة بعد ذلك في علامة تبويب "تحديثات" خاصة أسفل الشاشة.

بيان واتساب

وتابع بيان واتساب إن ميزة القنوات مصممة للكشف أقل قدر ممكن عن مستخدميها، وهذا يعني أنه لن يتم إرسال معلومات المسؤول إلى المتابعين، أو العكس بالعكس، ومن يتابعه الشخص يكون خاصًا.

ستختفي تحديثات القناة أيضًا، حيث سيتم تخزين السجل على خوادم واتساب لمدة 30 يومًا فقط، ويمكن إزالته بسرعة أكبر.

على عكس رسائل واتساب، لا يتم تشفير القنوات من طرف إلى طرف، ولكن واتساب قالت إنها تستكشف خيار إضافتها، مثل التحديثات من منظمة صحية.

سيتم إطلاق ميزة "القنوات" مبدئيًا في كولومبيا وسنغافورة، حيث ستبدأ المؤسسات المحددة في استخدامها. وقال واتسآب إن القنوات ستصل بعد ذلك إلى دول أكثر وإلى أي مستخدم "في الأشهر المقبلة".

وختم واتساب إعلانه على مدونته: بطبيعة الحال، ستظل الرسائل الخاصة بين الأصدقاء والعائلة والمجتمعات جوهر كيفية استخدام الأشخاص لتطبيق واتساب، وستظل هذه هي أولويتنا الأولى دائمًا.