رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار ومواصفات سيارة مازدا cx5 في السعودية

مازدا cx5
مازدا cx5

تعتبر مازدا cx5 موديل 2023 من السيارات اليابانية التي تتميز بالتصاميم الفاخرة بلمسات رياضية، والتي لديها إقبال في سوق المملكة العربية السعودية.

مواصفات مازدا cx5 

وتأتي  سيارة مازدا cx5 2023، بشبك أمامي كبير من الكروم واللون الأسود مع إطار خارجي يُحيط بها من الكروم مع المصابيح الأمامية الجديدة التي تأتي بتصميم متناسق متميز وتعمل بالكامل بتقنية الـ LED، كما حافظت مازدا على الخطوط الانسيابية الموجودة على غطاء المحرك وجانبي السيارة، مع تصميم المرايات الجانبية الكهربائية بالكامل، والمدمج بها إشارات للانعطاف من الـ LED.

وتأتي المرايات الجانبية بتحكم كهربائي بالكامل كما ذكرنا، وترتكز السيارة على عجلات رياضية يصل قياسها إلى 19 بوصة. من الخلف، تأتي بمصابيح جديدة كليًا بنفس تصميم الإضاءة في المصابيح الأمامية، وتعمل هي الأخرى بتقنية الـ LED بالكامل، مع وجود جناح خلفي مُثبت أعلى صندوق الأمتعة الخلفي، مع وجود مخرجين لعادم السيارة.

كما أن سيارة مازدا تأتي بالأبعاد التالية:

الطول: 4550 مم
الارتفاع: 1680 مم
العرض: 1840 مم
قاعدة العجلات: 2700 مم
وزن السيارة فارغة: 1674 كجم
داخلية مازدا cx5 2023

وتجد تغيير كبير في مقصورة سيارة مازدا cx5 2023، حيث أن المقاعد هي نفسها من الجلد بتحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية في العديد من الوضعيات والاتجاهات، كما تتوفر بنفس المقود المميز متعدد الوظائف من الجلد وخلفه شيفتات لتبديل السرعة مع شاشة عدادات، كما تتوفر شاشة ترفيهية بقياس 8 بوصة تدعم بلوتوث ونظام الملاحة، مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وتتصل بنظام صوتي من 10 سماعات بصوت نقي، كما يوجد شاحن لاسلكي ومخارج يو اس بي تدعم الشحن السريع.

ويوجد أسفل الشاشة الترفيهية، لوحة التحكم الأوتوماتيكية في تكييف السيارة ثنائي المناطق، مع ناقل الحركة بتصميمه الرياضي في منطقة الكونسول الوسطي، ولوحة التحكم في الشاشة الترفيهية، وبعض الأزرار الأخرى.

وتأتي سيارة مازدا ضمن فئة الكروس أوفر المدمجة العائلية، لذلك يتم توفير محرك قوي فيها سعة 2.5 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 190 حصان وعزم دوران يبلغ 252 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، مع نظام دفع أمامي أو رباعي حسب اختيار الفئة.

سعر مازدا cx5 2023

تتوفر الفئة الأساسية بسعر 96،025 ريال سعودي شامل الضريبة
تتوفر الفئة العليا بسعر 132،250 ريال سعودي شامل الضريبة
تتوفر الفئة العليا بلس بسعر 140،875 ريال سعودي شامل الضريبة