رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مليشيات الحوثي تغدر بمواطن بعد عودته إلى محافظته

مليشيات الحوثي تغدر
مليشيات الحوثي تغدر بمواطن بعد عودته إلى محافظته

أصدرت محكمة حوثية، في العاصمة صنعاء، حكمًا قضى بسجن مواطن، هو أحد العائدين إلى محافظته بناء على وعود للمليشيا ضمن ما تسميه العفو العام للعائدين، من المشاركين في صفوف الجيش الوطني.
المحامي "عبدالمجيد صبرة" ذكر في منشور له امس على صفحته في "فيسبوك" أن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة التابعة للمليشيا في صنعاء أصدرت، حكمًا قضى بسجن المواطن "عمر صالح مقبل الشذحي" لخمس سنوات تبدأ من تاريخ القبض عليه.

مليشيات الحوثي تغدر بمواطن بعد عودته إلى محافظته


وعن الاتهام الذي وجهته المليشيا للشدخي، قال صبرة، إنها بتهمة إعانة العدوان.. مشيرًا إلى أنه قد التحق في العام 2016 في صفوف القوات الحكومية بمأرب، حيث التحق أولًا في معسكر حماية المنشآت بمأرب، ثم عمل في حراسة بعض المرافق العامة في المحافظة مثل البنك المركزي، وجامعة إقليم سبأ، والجوازات.
وأفاد أن المواطن الشدخي عاد عام 2019 إلى منطقته في ذمار بناء على وعود الجماعة بأنه عفو عام عن من تصفهم بالمغرر بهم.
ووفقًا لمحاضر التحقيقات كما أفاد المحامي صبرة، فقد قام والد "الشذحي" بالتنسيق لابنه مع المختصين لدى جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا للعودة استغلالا للعفو العام وإتمام زفافه، إلا أنه الجماعة وبعد شهر من الزفاف قامت الجماعة باعتقاله منذ ثلاثة أعوام.
وأكد أن عمر تعرض للإخفاء القسري بدءًا من إيداعه زنزانة انفرادية، والتي ظل فيها لتسعة أشهر، حيث لم يسمح له فيها بالزيارات أو الاتصال بأقاربه.
كما تعرض للتعذيب حسب ما أورده المحامي صبرة، وذلك عند التحقيق معه منها التعليق بالكلابش والتعليق فوق الكرسي.
وقال صبرة "عندما سألته النيابة هل لديك إثبات على التعذيب أفاد أنه لم يكن بجواره أثناء تعذيبه إلا سجين مجنون ولديه حاله نفسية".