رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ دمياط تشارك بالمؤتمر الدولي للتعلم مدى الحياة

محافظ دمياط
محافظ دمياط

شاركت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  عبر تطبيق زووم بالمؤتمر الدولي للتعلم مدى الحياة الذي نظمه معهد اليونسكو للتعلم، والمعهد الوطني للتعلم مدى الحياة، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة " الإيسيسكو " بالمملكة المغربية، بمشاركة العديد من ممثلي مدن التعلم حول العالم. 

تحدثت المحافظ عن أهم الشراكات التى حققتها المحافظة لتوطين أهداف التعلم وتعزيز تلك الاستراتيجية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى حصول المحافظة على جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام ٢٠٢١، وانضمامها للشبكة الإقليمية لمدن التعلم العربية.

 كما أوضحت محافظ دمياط، أبرز الشراكات المبرمة لتحقيق ذلك، جاء أهمها إنشاء المدينة الصديقة للنساء المُنفذة بمدينة عزبة البرج بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وبتمويل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والتي تم من خلالها إطلاق حزم تدريبية بالمجالات المختلفة،  ريادة الأعمال والتي ساهمت في تعزيز مهارات السيدات ومساعدتهن في بدء مشروعاتهن.

وقالت الدكتورة منال عوض، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة ساويرس لتدريب بحارة اليخوت، وذلك لتقديم منحة تدريبية شاملة لأبناء المحافظة للعمل على اليخوت؛ مؤسسة ساويرس مؤسسة رائدة حاصلة على شهادات دولية ومعتمدة كما ستوفر من خلال المنحة حصول المتدربين على شهادات دولية باللغة الإنجليزية وأساسيات التعامل بمجال البحر واليخوت والسباحة، والسلوكيات، وكذلك شهادة ريس بحري من الهيئة العامة للسلامة البحرية تؤهلهم للعمل بالمياه الإقليمية والدولية.

ولفتت أيضًا إلى خطة التعاون مع مدينة دمياط للأثاث ووزارتي الاتصالات والصناعة بإطلاق حزم تدريبية بمجالات الدعم الفني والتصميمات الخاصة بصناعة الأثاث بمركز تكنولوجيا الأثاث، استهدفت صناع الأثاث وطلاب كليات الفنون التطبيقية والجامعة الامريكية، مشيرة إلى أنه تم تحقيق تعاون كبير مع منظمة العمل الدولية وشركة ميثانكس مصر لتنفيذ مشروع  "وظائف لائقة لشباب مصر.. معا لمواجهة التحدي في دمياط "  تم خلاله تدريب 1884 شابا ًوشابة بالبرامج المختلفة.