رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سحب رعدية وأمطار على مدن وقرى الدقهلية

سقوط امطار في الدقهلية
سقوط امطار في الدقهلية

شهدت محافظة الدقهلية اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار خفيفة على عدد من الأماكن، يصاحبها أمطار وسحب رعدية وبرق وتكاثر الغيوم وأتربة، وبرودة وتقلبات في الجو.

وأكدت هيئة الأرصاد في بيان لها تجدد السحب الرعدية الممطرة في عدد من المناطق على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، مع استمرار نشاط الرياح نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية، وتبلع درجة حرارة مدينة المنصورة العظمى 36 والصغرى 24 درجة حرارة مئوية.

الأرصاد تحذر من الطقس

وبحسب البيان وحذّرت الأرصاد، من الرياح المثيرة للرمال والأتربة، حيث تتراوح سرعاتها بين 50 إلى 60 كيلومترا في الساعة، ما يعمل على تدهور مستوى الرؤية الأفقية، وقد تصل إلى حد العاصفة على مناطق شمال الصعيد، واستمرار تكاثر السحب الركامية والمنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد، يصاحبها أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا. 

وأكدت محافظة الدقهلية، في بيان صادر عنها، أنه جرى اتخاذ الاستعدادات كافة للتعامل مع موجات الطقس غير المستقرة، وتقلبات الجو، وسرعة شفط تجمعات مياه الأمطار في حال تجمعها بالشوارع والميادين في أنحاء المحافظة، ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات موجة الطقس، والتعامل الفوري معها، وإصلاح أية أعطال.