رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة شهر.. غلق كوبري الإرشاد بالإسماعيلية بعد حدوث ميل مفاجئ

غلق كوبري طريق الارشاد
غلق كوبري طريق الارشاد بالاسماعيلية

أعلن اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، غلق كوبري الإرشاد بشارع محمد علي لمدة شهر، بدءا من اليوم الاثنين، الموافق 12 / 6/ 2023 ولحين انتهاء أعمال الصيانة.

وأوضح محافظ الإسماعيلية، أن سور كوبري الإسماعيلية تعرض خلال الأيام القليلة الماضية، لميل شديد وسقوط جزء منه قرب شارع محمد علي، ما يشكل خطرا على حياة المواطنين من المارة وقائدي السيارات.

تشكيل لجنة من كلية الهندسة

وقرر محافظ الإسماعيلية تشكيل لجنة فنية من كلية الهندسة بجامعة قناة السويس لمعاينة الكوبري وتوضيح ما يحتاجه بشكل عاجل.

وأوصت اللجنة بعد معاينة الكوبري علي الطبيعة، بإغلاقه وإجراء الصيانة اللازمة له لعدم تعريض حياة المواطنين للخطر، وكلف محافظ الإسماعيلية مديرية الطرق بإجراء الصيانة اللازمة له.

الطريق البديل بعد إغلاق كوبري الإسماعيلية

وقال محافظة الإسماعيلية، إن الطريق البديل بعد إغلاق الكوبري سيكون طريق قسم أول الإسماعيلية ثم الاتجاه يمين نحو مزلقان آمون، مرورا بشارع نادي الجولف ثم منطقة نمرة6.

وأضافت مديرية الطرق بالإسماعيلية، أنه سيتم البدء الفوري في إجراء الصيانة للكوبري لتشغيله في أقرب وقت كونه أحد الكباري الهامة بالمحافظة.

في سياق أخر، أعلنت وزارة القوى العاملة، عن توفير ٩٠ فرصة عمل بفروع شركة أمان لتمويل المشروعات محافظتي الشرقية والإسماعيلية، وذلك للعمل بوظيفة أخصائى مسؤول ائتمان، ومسؤول مبيعات، للشباب من الجنسين، وبراتب يبدأ من 3000 جنيه، بالإضافة إلى الحوافز والبدلات، وتامين صحي واجتماعي، وتأمين على الحياة، وتعقد المقابلات الشخصية بمقرات تلك الشركة في المحافظتين، يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، بتوفير فرص عمل حقيقية ولائقة للشباب من الجنسين ودخولهم سوق العمل من خلالها والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم وتوفير افضل الخدمات الممكنة لهم.

تفاصيل وظائف وزارة القوى العاملة 
وأوضحت هبة احمد المدير العام للإدارة العامة للتشغيل، أنه تم التنسيق مع شركة أمان لتمويل المشروعات لتوفير تلك الفرص للشباب من أبناء محافظتي الإسماعيلية والشرقية، حيث تم توفير ٤٠ فرصة عمل على وظيفة مسؤول ائتمان و١٠ مسؤول مبيعات بفرع الشركة بالاسماعيلية، و٤٠ فرصة بفرع الشركة الموجود في محافظة الشرقية للعمل بوظيفة مسؤول ائتمان، وذلك لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة من سن ٣٥ سنة ويشترط الخبرة في تلك المجالات.