رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجآت لطلاب أولى وثانية ثانوي في امتحانات الدور الثاني.. مواعيد ونظام الاختبارات

النبأ

فوجئ عدد من طلاب الصف الأول والثانى الثانوى، بدخولهم دور ثانى بالرغم من حصولهم على نصف الدرجة فى المادة وأكثر، ونحاول فى هذا التقرير إيضاح الصورة، وموقف هولاء الطلاب.
تقول أمانى الشريف مؤسس إتحاد المدارس التجريبية، بأنها تلقت العديد من شكاوى لحالات لبعض طلاب الصف الأول والثاني الثانوي لهم دور تاني في مواد وهم حاصلين على مجموع أعلى من نصف الدرجة في المادة، واعتماد المدرسه لهم دور ثاني، استنادًا ومبررا بعدم حصول الطالب على ربع الدرجة في الامتحان الإلكتروني للمادة في التيرم التاني أو التيرم الأول.

 

وتضيف الشريف بأنها قامت بالتواصل مع التوجيه العام والمسؤولين، للوقوف على صحة الأمر، وجاء الرد أن 
معيار النجاح للصف الأول والثاني الثانوي بيكون بناء على مجموع درجات الطالب في الترمين الفصل الدراسي الأول والثانى (تابلت+مقالي+أعمال سنه)بغض النظر عن حصول الطالب على ربع الدرجة في الامتحان الإلكتروني، وبناءا على ذلك يعتبر الطالب ناجح ما دام حقق ٥٠٪ من المجموع الكلي للمادة بعد جمع درجات التيرمين ( تابلت+مقالي+أعمال سنة)
ويقول مايكل فوزى نظير مؤسس مشاكل تابلت الثانوية وحلها، سوف سيخضع طلاب الصف الأول والثانى الثانوى، ممن لهم دور ثانى "ملاحق" إلكترونيا على التابلت، وذلك بناءًا على التعليمات الواردة بذلك.

وبناءا على ذلك القرار طالب مركز التطوير التكنولوجي من مسئولى الإحصاء بالمدارس الثانوية، والإدارات التعليمية، بسرعة الإنتهاء من رصد نتائج جميع الطلبة وتعديل حالتهم على صفحة الإحصاء.

  ومن المتوقع خضوع إمتحانات الدور الثانى فى منتصف يوليو القادم.