رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

الثانوية العامة 2023 بدمياط.. هدوء في محيط اللجان ورؤساء المدن يتابعون

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

تحرك رؤساء الوحدات المحلية في المدن والقرى في محافظة دمياط، مع انطلاق ماراثون الثانوية العامة في محافظة دمياط، صباح اليوم الاثنين، لمتابعة تأمين المدارس وسير امتحانات اليوم الأول من الامتحانات، واتخاذ وتنفيذ جميع الإجراءات التأمينية والإدارية والفنية المطلوبة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة ولضمان حسن سير أداء الامتحانات فى ظروف مناسبة للطلاب.

كما تم إعداد خطط تأمين اللجان من الخارج بعد أن تم  المرور الميداني على مقار لجان الامتحانات للتأكد من جاهزيتها ورفع مستوى النظافة العامة بها، بجانب توفير مختلف وسائل الإنارة والتهوية المناسبة، مع توفير مبردات مياه الشرب.

واطلعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على ما قامت به مديرية التربية والتعليم لتجهيز عدد ٤٠ لجنة امتحانية لاستقبال ١٣٠٥١ طالب وطالبة وذلك بعدد ٦١٣٨ طالبا وطالبة بالشعبة العلمية " علوم" و٢٣٦٨ طالبا وطالبة بالشعبة العلمية " رياضة" وكذلك ٤٥٤٤ طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، وأيضًا تجهيز ٣٠ استراحة لرؤساء اللجان والمراقبين المنتدبين.

وفى هذا السياق، وجهت "المحافظ" بتوفير مناخ هادئ وآمن للطلاب والقائمين على الامتحانات،  والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بما يضمن انتظام سير الامتحانات،  مؤكدة أيضًا على تشكيل غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة الموقف أولا بأول والتعامل مع أى شكوى قد تطرأ فورًا.

وأكد علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط، أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعا ويجب مراعاة العامل النفسي لهم والظروف الصحية والاطمئنان عليهم حتى آخر دقيقة فى زمن الامتحان، مشددا على أن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع دائما مصلحة الطالب في المقدمة.