رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاتحاد العام للمصريين يفتتح ملتقى العائلات المصرية في عكار لبنان

النبأ

افتتح الاتحاد العام للمصريين فرع لبنان، مركز ومجمع ملتقى العائلات المصرية في محافظة عكار في شمال لبنان.

ومن الجدير بالذكر أن الملتقى يفتح أبوابه للجالية المصرية في محافظة عكار لتدريس المناهج التعليمية وتعليم القرآن الكريم واللغات الأجنبية والكمبيوتر ويحتوي على قسم لتعليم الحرف المختلفه والحياكة والتطريز كما  يضم المقر قاعات للتدريب، وقاعة للإحتفال، وقاعة للإجتماعات ومنتدى رجال الأعمال، كما يحوي المكان على منتدى السيدات وحضانة للأطفال ومكان لالتقاء الأسر المصرية.

يشرف على هذا المبنى الكبير مؤسسة المهندس محمد الجنيدي رئيس مجلس إدارة ملتقى العائلات المصرية وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في لبنان ورئيس الجالية المصرية في عكار.

وقال «الجنيدي» إن الملتقى يقدم خدماته بشكل عام مقابل رسوم رمزية لأبناء الجالية المصرية في لبنان عموما وفي محافظة عكار تحديدًا وأن الخدمات تقدم مجانًا لأعضاء الاتحاد العام للمصريين بموجب بطاقة العضوية السارية.

وتم افتتاح مبنى الملتقى برعاية وحضور سماحة مفتي عكار الشيخ بكار زكريا، وسماحة مفتي جبيل الشيخ غسان اللقيس، ورئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار فضيلة الشيخ مالك الجديدة، كما حضر الافتتاح لفيف من أبناء الجالية المصرية هناك.

وأشار المهندس إسماعيل أحمد علي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج أن تواجد الاتحاد العام في لبنان سيخدم مجموعة كبيرة من أبناء الجالية هناك، وأن برنامج مكثف للخدمات سيتم الإعلان قريبا وأن مقرات عديدة سيتم الإعلان عنها مستقبلا في محافظات لبنان.