رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صدام جديد بين آبل وميتا فيرزا

سماعات آبل
سماعات آبل

قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتافيرزا إن سماعة رأس آبل الجديدة باهظة الثمن وليست "سحرية" وتختلف جوهريًا عن رؤية ميتافيرزا للمستقبل.

تم الكشف سماعة الرأس Vision One خلال مؤتمر المطورين العالميين لشركة آبل هذا الأسبوع. عرضت الشركة كلا من الأجهزة وفكرة جديدة لـ "الحوسبة المكانية"، والتي ستكون متاحة العام المقبل.

تبلغ تكلفة سماعة الرأس من آبل 3500 دولار، وتأتي مع مجموعة من الميزات بما في ذلك شاشات العرض التفصيلية والكاميرات التي تسمح للناس برؤية العالم الحقيقي أثناء استخدامهم لها.

كما أنه يضع آبل في منافسة مع ميتافيرزا، التي تنتج سماعات Quest الخاصة بها منذ سنوات. سماعاتها أرخص بكثير - حيث تكلف Meta Quest 3 القادمة 499 دولارًا - رغم أنها تفتقر إلى بعض الميزات نفسها.

تعليق مارك زوكربرج

الآن استجاب مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتافيرزا، لإطلاق سماعة الرأس تلك، قائلًا إنها تمثل "رؤية لمستقبل الحوسبة" وهي "ليست تلك التي أريدها".

وقال أيضًا إن ميتافيرزا قد استكشفت بالفعل جميع التقنيات الموجودة في سماعة رأس Apple. لقد اختارت تجنب استخدام بعض هذه التكنولوجيا في منتجاتها جزئيًا بسبب التكلفة العالية التي ستكون مطلوبة للقيام بذلك، كما أخبر الموظفين في اجتماع تم الإبلاغ عنه لأول مرة بواسطة The Verge.

اقترح السيد زوكربيرج أن ذلك كان أحد مجموعة من الاختلافات الفلسفية بين نهج ميتافيرزا في سماعة الرأس و Apple. وأشار أيضًا إلى هدف ميتا المتمثل في إبراز الميزات الاجتماعية في قلب سماعات الرأس الخاصة بها، بالإضافة إلى ميزات اللياقة البدنية.

وتابع: مما رأيته في البداية، أقول إن الخبر السار هو أنه لا يوجد نوع من الحلول السحرية التي لديهم لأي من القيود المفروضة على قوانين الفيزياء التي لم تستكشفها فرقنا بالفعل وتفكر فيها،" قال. "لقد استخدموا شاشة عالية الدقة، وبين ذلك وبين كل التقنيات التي أدخلوها هناك لتشغيلها، تكلفتها سبع مرات أكثر وتتطلب الآن الكثير من الطاقة التي تحتاج الآن إلى بطارية وسلك متصل بها لاستخدامها. لقد قاموا بمقايضة التصميم هذه وقد يكون من المنطقي بالنسبة للحالات التي يبحثون عنها.

لكن أعتقد أن إعلانهم يوضح حقًا الاختلاف في القيم والرؤية التي تقدمها شركاتنا إلى هذا بطريقة أعتقد أنها مهمة حقًا. نحن نبتكر للتأكد من أن منتجاتنا في متناول الجميع وبأسعار معقولة قدر الإمكان، وهذا جزء أساسي مما نقوم به. وقمنا ببيع عشرات الملايين من المهام.

بينما تعمل Meta و Apple معًا بعدة طرق، فقد تصادما من حين لآخر. أدى إدخال ميزات الخصوصية من آبل في السنوات الأخيرة إلى تقليص التتبع المطلوب لأعمال إعلانات فيسبوك، على سبيل المثال، والتي قد تسبب أحيانًا احتكاكًا بين الاثنين.