رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقف موقع انستجرام عن العمل وتلك هي الأسباب!

انستجرام
انستجرام

توقف تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام عن العمل بشكل صحيح، مع رفض تطبيق الموقع التحميل بشكل صحيح.

وتوقف إصدار سطح المكتب من التطبيق في وضع عدم الاتصال صباح يوم الجمعة، مع عدم تمكن مجموعة من المستخدمين من الاتصال بالإنترنت.

لكن يبدو أن المشكلات تركزت على موقع الويب، بدلًا من تطبيق الجوّال الأكثر شيوعًا.

بعد فترة وجيزة، كان موقع انستجرام يعمل مرة أخرى كالمعتاد، مع تمكن المستخدمين من تحميل المشاركات.

ويعد موقع انستجرام على الويب أقل شهرة من تطبيقه للجوّال، والذي يظل الطريقة الأساسية لنشر مشاركات الآخرين وعرضها على حدٍ سواء.

ومع ذلك، يعد موقع الويب مفيدًا لأولئك الذين لا يستطيعون تنزيل التطبيق، والذي يتضمن الأشخاص الذين يحاولون استخدام الشبكة الاجتماعية على الأجهزة اللوحية وسطح المكتب.

الاعتداء الجنسي على انستجرام

أطلقت شركة ميتافيرزا تحقيقًا في التقارير التي تفيد بأن انستجرام يروج لمواد الاعتداء الجنسي على الأطفال من خلال خوارزميته.

أنشأت الشركة الأم لفيسبوك فريق عمل للتحقيق في الادعاءات بعد أن قال مرصد ستانفورد للإنترنت (SIO) إنه وجد "مجتمعات واسعة النطاق" تشارك محتوى التحرش بالأطفال على المنصة.

قالت SIO إنها اكتشفت مادة الاعتداء الجنسي على الأطفال (CSAM) بعد تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، تناول كيفية مساعدة خوارزمية توصيات انستجرام في ربط "شبكة واسعة من البائعين والمشترين للمواد غير القانونية".

فشل في ميزات انستجرام 

كما ربطت ميزة "المقترحة لك" في Instagram المستخدمين بمواقع المحتوى خارج النظام الأساسي، وفقًا للتقرير، حيث وصف SIO الموقع بأنه "النظام الأساسي الأكثر أهمية حاليًا" لهذه الشبكات.

كتب مركز السياسة الإلكترونية في ستانفورد في منشور مدونة: "برز انستجرام باعتباره النظام الأساسي الأساسي لمثل هذه الشبكات، حيث يوفر ميزات تسهل الاتصالات بين المشترين والبائعين".

وتم تحديد منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى التي تستضيف هذا النوع من المحتوى أيضًا بواسطة SIO، وإن كان بدرجة أقل بكثير، ودعا SIO إلى مبادرة على مستوى الصناعة للحد من إنتاج واكتشاف وتوزيع CSAM، مع حث الشركات أيضًا على تخصيص المزيد من الموارد لتحديد ووقف إساءة الاستخدام بشكل استباقي.