رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مديرية العمل بالغربية تشارك فى مؤتمر الحوار الوطني لتنمية الأسرة بالمحافظة

عمل الغربية: تشارك
عمل الغربية: تشارك فى مؤتمر الحوار الوطني لتنمية الأسرة

شاركت مديرية العمل بمحافظة الغربية فى مؤتمر الحوار الوطني والمشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، وذلك فى مقر المركز الثقافى بطنطا بحضور جميع وكلاء الوزارات والمديريات ومديرين الأحياء وممثلي النقابات والأزهر والكنيسة  والمجلس القومى للمراة والجمعيات الأهلية وتنظيم الأسرة فى محافظة الغربية.

وذلك تحت رعاية الدكتور طارق رحمى المحافظ، وتنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف في ما يخص العمال وحقوقهم وواجباتهم فى ظل الجمهورية الجديدة وتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالتمكين الاقتصادى للمرأة، والعمل على تحسين مستويات المعيشة.

التمكين الاقتصادي للمرأة

وأوضح أحمد القللى مدير مديرية العمل بالغربية، أنه تم خلال المؤتمر مناقشة القضية السكانية وأهمية تنمية الأسرة والتمكين الاقتصادي للمرأة، وتحديد النمو السكاني للحفاظ على مقومات التنمية فى الدولة.

وخلال اللقاء أكد المحافظ على أن النمو السكانى يؤثر سلبيًا على التنميه الاقتصادية والاجتماعية وأن بناء الأسرة هى عملية أساسية لبناء المجتمع ككل.

وأضاف مدير المديرية، أنه شارك فى المؤتمر من المديرية أمل وريده مسؤول المشروع القومى لتنمية الاسرة المصرية، ووحدة المساواة والتمكين الاقتصادي، ووسام ممدوح عضو المكتب الفنى بالمديرية، مشيرًا إلى أهمية الحوار الوطنى الفعال لتنمية الاسرة المصرية وتفادى حدوث اى مشكلات مستقبلية وذلك فى سعيها للحصول على الحياة الكريمة وتحسين مستويات المعيشة لأفرادها فى ظل الجمهورية الجديدة.

وفي وقت سابق، شاركت مديرية القوى العاملة بمحافظة الغربية، في فعاليات القافلة الخدمية المتكاملة التى تم إطلاقها في  قرية الهياتم مركز المحلة الكبرى، بحضور الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، وذلك  لتقديم الخدمات المتاحة التى توفرها المديرية من فرص عمل وتلقي طلبات التدريب المهنى لأبناء القرية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالتنسيق والتعاون مع الشركاء الإجتماعيين لتوفير أفضل الخدمات المميكنة للمواطنين خاصة في قرى حياة كريمة من فرص العمل والتشغيل وفرص التدريب المهنى على المهن إلى يحتاجها سوق العمل.

تقديم الخدمات المتاحة من فرص عمل 
وأوضح أحمد القللي، وكيل وزارة القوي العاملة بالغربية، أنه تم تكليف نصر عريضة مدير منطقة قوي عاملة المحلة الكبري، وفريق العمل المكون من إدارة السلامة والصحة المهنية ومكاتب التشغيل والتفتيش والسلامة والصحة المهنية بمنطقة قوي عاملة المحلة الكبري، بالتوجه إلى قرية الهياتم للمشاركة في فعاليات القافلة الخدمية وتقديم الخدمات المتاحة من فرص عمل وتلقي طلبات التدريب، وذلك إيمانًا من المديرية والعاملين بها بأن بناء وتنمية الإنسان هو أحد أهم محاور التنمية التي توليها الدولة رعاية خاصة، وذلك من خلال تنفيذ المبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة لتنمية وتطوير الريف المصري.