رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط المتورطين في اختطاف طالبة الأقصر بعد طلب فدية من أسرتها

ضبط مرتكبي واقعة
ضبط مرتكبي واقعة اختطاف طالبة بالأقصر

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر، مرتكبي واقعة اختطاف طالبة من أمام منزلها بدائرة مركز القرنة؛ لمساومة أسرتها على دفع مبلغ مالى «فدية» نظير إطلاق سراحها، وتم تحرير المختطفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة القرنة بمديرية أمن الأقصر من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز) بغياب ابنته (طالبة) عن مسكنهما أثناء قيامها باللهو أمامه.

اختطاف طالبة لمساومة أسرتها في القرنة بالأقصر

وأضاف المُبلغ أنه وفى وقتٍ لاحق وردت عدة رسائل على هاتف نجله (مزارع - مقيم بذات الناحية) على تطبيق "واتس آب" من رقم هاتف "مُحدد" تتضمن طلب دفع مبلغ مالى نظير إطلاق سراح شقيقته.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الأقصر، عن تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها؛ (شخصين – مقيمان بدائرة المركز).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الأقصر، وقطاع الأمن العام، وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترافا بارتكابهما واقعة اختطاف المجنى عليها، مُستخدمان فى ذلك سيارة ربع نقل قيادة أحدهما "تم ضبطها" بقصد مساومة أهليتها على دفع مبلغ مالى نظير إطلاق صراحها.

وبمناقشتهما عن مكان تواجد المتغيبة؛ أفادوا بقيام أحدهما باخفاء الطفلة بمنزل (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة المركز) مقابل تحصلها على جزء من مبلغ الفدية (أمكن ضبط الأخيرة، وتحرير الطفلة المختطفة)، وبمواجهتها أيدت مضمون ما سبق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.