رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دكتور شهير يكشف تفاصيل مكالمة مع وزير الطيران عن مطاري الأقصر والقاهرة

الدكتور أسامة شوقي
الدكتور أسامة شوقي

أشاد دكتور أسامة شوقي بإهتمام الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، لحل أى مشاكل تواجه المسافرين بجميع المطارات المصرية وعلى رأسهم مطار القاهرة الدولي.

حيث تلقي الدكتور أسامة شوقي إتصال هاتفي من الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، للرد على منشور للدكتور أنتقد فيه حالة التكدس بمطار الأقصر الدولي لعدم توافر سوي جهازين لتفتيش الأمتعة والتفتيش الذاتي، فضلًا عن انتقاده لعدم توافر دورات مياة بصالة المغادرة رقم 1 بمطار القاهرة الدولي.

من جانبة نشر الدكتور أسامة شوقي منشور على صفحتة الشخصية ب "فيسبوك" قائلًا مكالمة تليفونية من عظيم الشخصية، تلقيت مكالمة تليفونية من الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، قائلًا له يا دكتور أنا وصلني مقالك الذي تنتقد به بعض سلبيات صادفتك في مطار القاهرة ومطار الأقصر، وأنا مش بكلمك عشان أنفي أو ادافع عن أي سلبيات بالعكس، انا نزلت بنفسي اراجع وداتحقق من سير الامور ودة إجراء أساسي في شغلي.

الفريق محمد عباس حلمي: ليس غائب عنا بعض السلبيات وأننا غير صامتين ولا متقبلين الوضع

وتابع الفريق محمد عباس حديثة قائلًا: "مكتبي ليس إلا مجرد مكان لمقابلات رسمية ولكن صميم عملي أباشر وأزور كل ركن وأتابع مستوي الخدمات المختلفة في المطارات دون ان يشعر أحد وبدون أن يلاحظ الموجودين.

واستمر في سرده للمكالمة التليفونية قائلًا: "تنهد الرجل تنهيده من يحمل همومًا ثقيلة يا دكتور أسامة منظومة الإدارة تحتاج عقل مدبر يخطط ويرسم إسترتيجية ويتابع، لكن هناك جانب متوازي وهام وهو اننا نتعامل مع كوادر بشرية يكون من الصعب احيانًا السيطرو عليها في تطبيق سير الأعمال، لكن هذا ليس عذرا ولا مبرر أنا حبيت أوضح لك اننا ليس غائب عنا بعض السلبيات وأننا غير صامتين ولا متقبلين الوضع كما هو، وموضوع التكدس اللي شفته في مطار الأقصر ليس نقص امكانيات بل بسبب عدم التنسيق من قبل بعض شركات السياحه والذي نحاول ان نرتبه لسهولة وسيولة تدفق العدد الكبير في وقت ذروه الموسم السياحي.

 وقال" أما بالنسبة لدورات المياة، فأدعوك في رحلتك القادمة ان تزور صالة مطار 1 بمطار القاهرة الدولي، ستجد ما يبهرك وجاري امتداد التطوير في صالات المطار ونراعي كل كبيرة وصغيرة لتسهيل وراحة المسافرين.

وأضاف قائلًا:" احنا بنشتغل في ظروف صعبة جدا ولا نوفر أي سبل في دراسة التحديات واستشارة مؤسسات محترفة لنصل لمستوي رضاء الناس.

وقال الدكتور أسامة شوقي: "حاولت اقاطعة واعتذر عن سوء تقديري للموقف، استطرد بصوت قوي؛ يا دكتور أسامة هل معقولة يتخيل إنسان اننا لا نتمني تكون بلدنا أحسن وأجمل بلد في الدنيا،وأؤكد لك اننا في تطوير منظومة إدارة المكان لا نعتمد فقط على جهود وأفكار شخصية وفرديه، بل معانا ناس متخصصين ودارسين وذو خبره وبنتابع أداء مطارات العالم وبناخد أفكار واستراتيجيات  ونحاول نطور ونطبقها عندنا.

وأشار الدكتور أسامة لإستمرارية مكالمة وزير الطيران معه قرابة 10 دقائق، حقًا شعرت منتهي  الصدق والاخلاص في نبرات الصوت، شعرت مدي الحمل الثقيل على كاهل رجل مفعم بعشق بلدة.

وختم قائلًا:" أنا كتبت مقالي هذا  كي أؤكد أن في ناس في بلدنا بتحب مصر قوي وبتشتغل تحت ضغوط وتحديات صعبة جدا وبتبذل أقصي ما في وسعها، حسيت عايز اقول له؛
" ربنا يكتر من امثالك، وربنا يعينك على المسؤلية الثقيلة، يارب  كل مسؤل يكون عنده هذا الاحساس وعشق بلده بجد ومن قلبه ولا يهتم بالشكليات ويقف بصلابة أمام التحديات، يضع قلبه وعقله وكل همومة لتطوير بلدنا، مؤكدًا بإنه كتب مقاله هذا بمنتهي الصدق والتلقائية.