رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالاسم والعنوان.. طفلة تتعرض لإصابات خطيرة جراء عملية «ختان» في أسوان

ارشيفية
ارشيفية

تعرضت فتاة مقيمة في مركز دراو شمال محافظة أسوان، لمأساة، بسبب قيام شخص غير مختص باجراء عملية ختان لها، مما نتج عن ذلك إصابتها بنزيف وتهتك في الرحم، وجرى نقلها إى مستشفى دراو لإنقاذها.

بداية الواقعة

تلقى اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان، إخطارًا من رئيس مباحث مركز دراو، مفاده وصول فتاة إلى مستشفى دراو، تشكو من إصابتها في الرحم بعد إجراء عملية ختان لها على يد شخص مقيم بذات دائرة المركز، وعليه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

باجراء التحريات الأولية التي باشرها رئيس مباحث مركز دراو، تبين أن المصابة طالبة تدعى «س. ح. م. ص» 12 سنة، ومقيمة بنجع الشيخ عامر بمركز دراو، كما تبين أن البداية جاءت بعدما ذهبت بها أسرتها لإجراء عملية ختان للمذكورة على يد شخص غير مختص في أحد المنازل، وفشلت العملية لاستخدامه آلات حادة عشوائية، مما تسبب في تعرضها إلى حالة صحية خطرة، وإصابتها بنزيف وتهتك في الرحم، وعليه جرى نقلها إلة مستشفة دراو لإنقاذها.

وفي تحرك عاجل، كلف اللواء عاطف أبو الوفا، رئيس مباحث مركز دراو، بسرعة ضبط المذكور في محضر الشرطة والوارد اسمه بالتحريات السرية، كما تم إخطار الجهات المعاونة بحقوق الطفل لمتابعة الحالة الصحية للطفلة، خاصة أن الحالة النفسية لأسرة المجني عليها يرثى لها.