رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظة الجيزة: غلق جزئي لشارع الأهرام وتقاطعه مع شارع الأشول بالاتجاهين

محافظة الجيزة: غلق
محافظة الجيزة: غلق جزئي بشارع الأهرام وتقاطعه مع شارع الأشول

أعلنت محافظة الجيزة، إجراء غلق جزئي بشارع الأهرام وتقاطعه مع شارع الأشول بالاتجاهين، وذلك لقيام شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بأعمال الحفر والقطع العرضي لمد كابلات كهرباء - جهد 11 - لتحميل وتغذية محطة كهرباء محولات المنصورية للمتحف المصري الكبير وتدعيم الشبكة القومية بمحيط منطقة ميدان الرماية.

غلق جزئي لشارع الأهرام بالاتجاهين 

وأوضحت محافظة الجيزة، أن الأمر يستلزم إجراء غلق جزئي بشارع الأهرام وتقاطعه مع شارع الأشول بالاتجاهين على أن تكون الأعمال على مرحلتين بالتناوب في كل اتجاه دون تعطيل الحركة المرورية، وذلك لمدة يومين ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 9 يونيو وحتى صباح يوم السبت الموافق 10 يونيو على أن تكون الأعمال من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة الخامسة صباحا طوال فترة الأعمال دون تعطيل حركة المرور.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بالمتابعة الميدانية للأعمال والتنسيق مع الجهات المنفذة ورد الشيء لاصله عقب الأنتهاء من الاعمال.

وأكدت محافظة الجيزة، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة وضعت اللوحات الإرشادية بمحيط الأعمال وكذا وسائل الأمن الصناعى من كشافات إضاءة والطواحين الضوئية والحواجز الفسفورية بمحيط منطقة الأعمال بالكامل؛ لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم، كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

في وقت سابق، أعلنت محافظة الجيزة، إجراء غلق كلي لمحور 26 يوليو، في إطار تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع المونوريل خط 6 أكتوبر بداية من محطة وادي النيل بالمهندسين، حتى المدينة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر؛ للقيام بالأعمال التحضيرية لاستلام موقع أعمال محطة مونوريل وادي النيل والكائنة بمحور 26 يوليو؛ ما يستلزم إزالة كباري المشاة المتعارضة مع المشروع.

وأوضحت المحافظة، أن الأمر يستلزم إجراء غلق كلي لمحور 26 يوليو بالاتجاهين أمام حركة المرور لإزالة كوبري المشاة الثاني الكائن بالاتجاه القادم من كوبري 15 مايو اتجاه ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر تحديدا أعلى نفق وادي النيل؛ نظرا لوقوف معدة من الحجم الكبير -ونش رفع عملاق-، وذلك لمدة يوم واحد فقط ابتداء من الساعة 12 من صباح يوم الجمعة الموافق غدًا حتى الساعة 12 ظهرا من اليوم الجمعة.