رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعلان مهم من مدرسة عين شمس للمتفوقين إلى الراغبين في الالتحاق بها

النبأ

أعلنت مدرسة المتفوقين الثانوية للبنين عين شمس، بعض الأمور الخاصة بالراغبين للإلتحاق بها العام الدراسى الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٤.
١- لم يتم فتح باب التقدم للمدرسة حتى الآن وبمجرد تفعيل استمارة التقديم على موقع الوزارة ستقوم المدرسة بالإعلان عنها على صفحة الفيس وموقع المدرسة

٢- تؤكد مدرسة المتفوقين الثانوية بنين بعين شمس أنه ليس لها علاقة بالتقديم سواء من قريب أو من بعيد... وأن الإجراءات كلها إلكترونية على موقع وزارة التربية والتعليم.

٣- أنه سيتم خلال الفترة القادمة فتح باب التقدم للطلبة الناجحين في الصف الثالث الإعدادي للإلتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية بنين بعين شمس للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣  على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم
http://emis.gov.eg
وسيتم تفعيل استمارة التقدم وإتاحتها  للطبع من على نفس الموقع ومعها ملف pdf ليتم تحميله معها وبه كافة شروط واجراءات التقدم للامتحان على نفس الرابط.


كما أعلنت المدرسة نشره قبول الطلاب لعام ٢٠٢٣/٢٠٢٢(وذلك  على سبيل الإسترشاد فقط) لحين صدور النشرة  من الوزارة والتي قد تتضمن شروطا جديدة أو إجراءات إضافية.

نشرة العام الماضي، والتى تتضمن شروط التقدم للامتحان:
١- ألا يزيد عمر الطالب عن ١٧ عاما في أول أكتوبر ٢٠٢٢
٢- أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الإعدادية( دور اول فقط ) عام ٢٠٢٢.
٣- أن يكون الطالب حاصلا على(90% على الأقل) أي بما يعادل ٢٥٢ درجة من مجموع درجات امتحان شهادة إتمام المرحلة الإعدادية لهذا العام.

ثانيا- فيما يتعلق برسوم الامتحان
- يتم سداد مبلغ ٥٠ (خمسون جنيها فقط) بحوالة بريدية بأي مكتب من مكاتب البريد المصري أو بحوالة بنكية بأي فرع من فروع البنك الاهلي تحت حساب رقم (١٥٤٣٠٧٠٤١٦٧١٩٠٠٠٠١٤) بإسم الطالب لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

ثالثا- الأوراق المطلوبة

١- استمارة التقدم الخاصة بالطالب مطبوعة من على موقع الوزارة الإلكتروني وموقعة من الطالب وولي أمره.

٢- الإيصال الدال على سداد رسوم الامتحان بالحوالة البنكية. ( اصل + صورة منه )

٣- صورة طبق الاصل من شهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد من إدارة شئون الطلبة والامتحانات للإدارة التعليمية الحاصل منها الطالب على الشهادة الإعدادية.

٤- صورة طبق الأصل من شهادة ميلاد الطالب ( كمبيوتر )

٥- عدد ( ٢ ) صورة شخصية حديثة للطالب.

رابعا-  إجراءات التقدم للامتحان 
- يتم تقديم الأوراق المطلوبة لقسم شئون الطلبة بالإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة الإعدادية للطالب(الحاصل منها على الشهادة الإعدادية) لمراجعتها واعتمادها( ويقوم قسم شئون الطلبة بتسليمها للإدارة العامة للامتحانات).

- ويجوز للطالب اختيار اللغة التى يرغب في تأدية الامتحان بها (الانجليزية أو العربية) من خلال إستمارة التقدم.

- بالنسبة للطلاب المصريين العائدين من الخارج والذين أدوا امتحان الشهادة الإعدادية ضمن إمتحانات أبناؤنا في الخارج فيتم تسليم أوراقهم للإدارة العامة للامتحانات باليد مباشرة( عنوانها شارع امين سامي بالسيده زينب - القاهرة) وذلك من بعد تفعيل اللينك الخاص بالتقديم من قبل الوزارة. ملحوظة اللينك لم يفعل حتى الآن

خامسا- أرقام الجلوس ومقار اللجان
- يتم تحديد مقار اللجان وتوقيتات الامتحان وأرقام الجلوس بمعرفة الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات على نفس موقع الوزارة الإلكتروني وذلك خلال أسبوع من إنتهاء فترة التسحيل وغلق باب التقدم  (ووقف تفعيل إستمارة التقدم على موقع الوزارة).

ونبهت المدرسة على ضرورة الطلاب الراغبين في الالتحاق بها متابعة موقع الوزارة(موقع الوزارة فقط لا غير.

كما أكدت إدارة المدرسة أنها ليس لها علاقة بالتقديم من قريب أو من بعيد)

 أرقام الجلوس، مقار اللجان، توقيت الإختبار، نتيجة الإختبار.

سادسا- إجراءات وسير الامتحان

١ - يعتبر هذا الامتحان إختبار مسابقة للقبول بمدرسة المتفوقين الثانوية بنين بعين شمس( أي ليس به نجاح أو رسوب وليس له دور ثان ولكن ترتيب فقط).

٢ - يعقد الاختبار إلكترونيًا ON LINE من دور واحد فقط ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن موعد هذا الإختبار الإلتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في الشهادة الإعدادية ومهما كان عذرهم في التغيب عن الإختبار الإلكتروني.

سابعًا- إعلان نتائج المقبولين
- تعلن نتيجة المقبولين  إلكترونيا على نفس موقع الوزارة وكذلك يعاد نشرها على موقع المدرسة
http://motafawkeen.net/ 

- على الطلاب المقبولين طباعة إشعار النتيجة من على موقع الوزارة والتقدم به لإدارة المدرسة لاستلام خطاب معتمد منها بموجب هذا الاشعار لسحب ملفه من مدرسته الثانوية المقيد بها وتسليمه لشئون الطلبة بمدرسة المتفوقين باليد مباشرة.

- على باقي الطلاب متابعة موقع المدرسة لمعرفة من تم تصعيده من قائمة الإنتظار في حالة اعتذار أحد الطلاب.

ثامنًا- إجراءات التظلم 
- يحق  للطالب التظلم من النتيجة خلال مدة أقصاها ١٠ أيام من تاريخ إعلانها(وذلك بمكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة) وتختص الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بفحص التظلمات من واقع رصد الدرجات إلكترونيا كما تختص المديريات التعليمية بفحص التظلمات المتعلقة بمراجعة استمارات الطلاب واستيفاء شروط التقدم.

تاسعًا- قبول الاعتذارات
١- في حالة عدم حضور الطالب( المقبول بالمدرسة) وتسليم ملفه للمدرسة خلال مدة أقصاها أسبوعين من تاريخ إعلان النتيجة يعتبر ذلك بمثابة اعتذار رسمي منه ويسقط حقه في الالتحاق بالمدرسة حتى ولو لم يتقدم باعتذار كتابي منه.

٢- في حالة رغبة الطالب( الذي أصابه الدور من قائمة الإنتظار) في الاعتذار عن الإلتحاق بالمدرسة يتقدم باعتذار كتابي لإدارة المدرسة موقع منه ومن ولي أمره وفي حالة عدم حضوره للمدرسة يسقط حقه في الالتحاق بها بعد مرور ٧ أيام من تاريخ تصعيده.
                             

لائحة المدرسة:-  

١- طلاب مدارس اللغات المقبولين عليهم كتابة إقرار بعلمهم وموافقتهم على الدراسة بالمدرسة باللغة العربية طيلة الثلاث سنوات.

٢- يشترط لاستمرار الطالب بالدراسة في المدرسة حصوله على نسبة  ٨٠ % على الأقل من مجموع درجات الامتحان آخر العام في سنوات النقل.

٣- لا تقبل مدرسة المتفوقين التحويلات من أي مدرسة أخرى في أي صف من الصفوف الثلاث، إذ يُشترط للقيد بالمدرسة أن يكون الطالب قد حضر واجتاز إختبار القبول بالصف الأول، ولم يسقط حقه في الإلتحاق بالمدرسة بسبب انقضاء المهلة المحددة للتقدم بملفه للمدرسة في الصف الأول الثانوي.

٤- الإقامة الداخلية بالمدرسة إجبارية للصف الأول الثانوي واختيارية للصفين الثاني والثالث الثانوي.

٥- المدرسة ليس بها شعبة أدبية، لا يوجد بها إلا الشعبة العلمية فقط ( علوم ورياضيات ) واللغة الألمانية هي اللغة الأجنبية الثانية إجباريا لجميع الطلبة.

٦- المدرسة تقبل الطلاب جغرافيًا من جميع أنحاء الجمهورية،ولكن بعد اجتياز اختبار القدرات العامة للقبول بها.

٧- نظام التابلت هو المستخدم ونفس مناهج الثانوي العام المطبق في جميع مدارس الثانوي العام بأنحاء الجمهورية.

٨-المدرسة تتبع مكتب تنسيق الجامعات المصرية  لايوجد بها النسبة المرنة المعمول بها في مدارس STEM

٩- لا بد أن يكون الطالب مسكٌَن على مدرسة ثانوية أخرى قبل التقدم لمدرسة المتفوقين الثانوية بنين بعين شمس حيث أن المدرسة لاتقبل الملفات بشكل مباشر من الطالب ولكن يتم سحبه مباشرة من المدرسة الثانوية التي قبلته وراجعت أوراقه بقسم شئون الطلبة لديها.