رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإخلاص لله ولكنه ليس ديني

مرتضى منصور يعلن تأسيس حزب الإخلاص ويرفض رئاسة «مصر الفتاة»

مرتضى منصور
مرتضى منصور

كشف المستشار مرتضى منصور، عن تأسيس حزب سياسي أطلق عليه اسم الإخلاص، مؤكدا أنه رفض رئاسة حزب مصر الفتاة كما سبق له رفض رئاسة الحزب الوطني فى عهد الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك.

مرتضى منصور يعلن تأسيس حزب الإخلاص
 

أكد المستشار مرتضى منصور، أنه قرر تأسيس حزب سياسي خلال الفترة الحالية، مشددا على أنه كان يتعرض لضغوطات من أجل تأسيس حزب.

وتابع في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: "تلقيت عرض من حزب مصر الفتاة لتولي رئاسته".

وشدد على أن الحزب الذي سيتم تأسيسه سيضم جميع عناصر المجتمع مسلم ومسيحي، رجال وسيدات، وسيكون حزب لكل المصريين دون النظر للدين أو اللون أو أي شيء.

وقال مرتضى منصور: "قمنا بعمل برنامج محترم وتم تجهيز كافة الأمور الخاصة باللائحة الداخلية للحزب وبمجرد موافقة لجنة شئون الأحزاب سيتم الإعلان الرسمي عن إنشاء الحزب".

وأوضح مرتضى منصور أن اسم الحزب سيكون الإخلاص، وتم اختيار هذا الاسم لثلاثة أسباب، أولًا الإخلاص لله، وهو ليس حزب ديني بل مدني ديموقراطي ولكن لا نسمح لأي شخص يهين أي دين من الأديان الثلاثة.

وثانيا الإخلاص للوطن، واختلف مع الحكومة كما تريد ولكن لا بد من الإخلاص إلى بلدك، فمصر ذكرت في القرآن، وثالثا الإخلاص للشعب، فشعب مصر عظيم وتحمل الكثير.

مرتضى منصور

وأكد مرتضى منصور أنه سيتم نشر الصيغة الخاصة بالتوكيل للحزب بالنسبة للأعضاء المؤسسين الذين يرغبون في الانضمام ويرون أنه لدينا القدرة لعمل شيء يفيد مصر.

وقال: "الحزب غير تابع لأي جهة، وأقوى الأحزاب هي التي تخرج من الشارع".

وتابع قائلا: "عرض عليا في وقت سابق رئاسة الحزب الوطني فى عهد الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، وأنا رفضت.. وأنا من قمت بحل الحزب الوطني برفع قضية في مجلس الدولة".

وأضاف مرتضى منصور قائلا: "نرحب بأي شخص من أي مكان بأي انتماء للانضمام إلى الحزب.. أنتم أهلنا ونرحب بالجميع في حزب الإخلاص".

وتابع: "حزبنا ضد العنصرية ليس للأغنياء فقط أو الفقراء فقط بل لجميع شعب مصر، ولا أقوم بتأسيس حزب من أجل شئ شخصي أو انتخابات أو رئاسة نادي".

وأضاف: "سيكون لنا رأي في كافة الموضوعات على الساحة المصرية ولن يكون لنا خطة للتمكين من شئ مثل الإخوان، وأي شخص يريد الانضمام إلى الحزب يتوجه إلى الشهر العقاري التابع له ويقوم بعمل توكيل".