رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عدوى القوباء الحلقية تثير الذعر بعد ثبوت مقاومتها للأدوية

عدوى القوباء الحلقية
عدوى القوباء الحلقية تثير الذعر بعد ثبوت مقاومتها للأدوية

 أشارت صحيفة " ديلي ميل البريطانية  " إلى أن عدوى القوباء الحلقية أثارت  إنذارًا عالميًا الشهر الماضي، بعدما رصد الأطباء في الولايات المتحدة إصابة سيدتين تتراوح أعمارهن بين 28 و47 عاما، في نيويورك بسلالة جديدة مقلقة مقاومة للأدوية، وهي الحالات الأولى المعروفة في البلاد.

 

القوباء الحلقية.

وواصلت الصحيفة بأنه وعلى الرغم من أن المعروف عن القوباء الحلقية، بأنها مرض فروة الرأس لدى سكان الأحياء الفقيرة، إلا أنها عدوى فطرية شائعة اليوم، حيث أبلغ خبراء بريطانيا، أن هناك العديد من المرضى يعانون من نفس سلالة السعفة " القوباء الحلقية"  المقاومة للأدوية.

 وقال المتحدث باسم وكالة الأمن الصحي في بريطانيا، إنه تم تشخيص ما لا يقل عن 40 حالة جديدة من داء السعفة " القوباء الحلقية"  المقاوم للأدوية في المستشفيات، مضيفًا: يمكن أن يكون الرقم أعلى بكثير، ويرجع ذلك إلى عدم وجود نظام رسمي إلزامي للإبلاغ عن العدوى وإعلانها.

 عدوى القوباء الحلقية تنتقل عن طريق التلامس

 

 وأوضحت الصحيفة أن العدوى تؤثر بشكل أساسي على الجسم، بما في ذلك مناطق الجذع وأسفل البطن والأرداف، وتنتقل غالبًا عن طريق التلامس المباشر، ويمكن أن تكون هذه الالتهابات الجلدية مزمنة ومشوهة وتسبب ضائقة نفسية للأشخاص المصابين.

وحذر عالم سريري في علم الفطريات الطبي بمستشفى بـ لندن، من أن عدوى " القوباء الحلقية "  مقاومة لعقار تيربينافين المضاد للفطريات، ويصعب علاجها.