رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 معلومات حول كتابة أرقام جلوس الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

بالتزامن مع بدء العد التنازلي لإنطلاق ماراثون إمتحانات الثانوية العامة، نعرض فى هذا التقرير طريقة كتابة أرقام الجلوس الصحيحة والخطوات. 

وتوضح أمانى الشريف مؤسس إتحاد المدارس التجريبية، خطوات كتابة أرقام الجلوس لشهادة الثانوية العامة ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

خطوات كتابة أرقام الجلوس لشهادة الثانوية العامة 

 

١- أهم حاجة على الطالب التأكد من تظليل الخانة الخاصة بأرقام الجلوس صح،فيما يتعلق بكتابة رقم الجلوس باللغة العربية أو إنجليزية،  مش هتفرق المهم التظليل في الخانة الصح.

 
٢- التظليل بيكون بشكل عمودي (رأسي وليس أفقي) والتظليل بيكون  تحت كل رقم في الخانة المخصصة له يعني بالطول مش بالعرض، لايوجد فرق بين بدء التظليل من الجانب الأيمن ولا الأيسر.
 
٣- فى حالة تكرار أكثر من رقم فى رقم الجلوس، مثل "٤٤" لو الرقم متكرر هيكون لكل رقم العمود المخصص له حتى لو السبع أرقام كلهم رقم واحد، هيكون لكل رقم خانة في العمود المخصص له، يعني لا يمكن يتقابلوا مع بعض ولا في تعارض بينهم.

٤-  بالنسبة للسؤال المتكرر حول لغة كتابة أرقام الجلوس، بيتم التعامل مع أرقام الجلوس مثل أرقام الموبايل أو رقم بطاقتك، لايوجد تغيير فيهم سواء كتبهم عربى أو إنجليزي، وبذلك لا يوجد فرق سواء كتبهم باللغة العربية أو الإنجليزية.
٥-  يجب على الطالب الحرص أثناء التظليل أن يكون بالقلم الجاف، وتظليل الدائرة بشكل كامل، وعدم الضغط بقوة على القلم أثناء التظليل حتى لاتتعرض للتلف أو القطع.

٦- آخر حاجه بخصوص رقم الجلوس على الطالب التأكد أنه كاتب ٧ أرقام فقط، ولا توجد أى خانات فاضية بعد كتابة رقم الجلوس، لأن عدد الأرقام الذى في رقم الجلوس لازم يكون متوافق مع عدد الخانات.