رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحيفة إسبانية: الهجوم الأوكراني المضاد بدأ في دونيستيك

النبأ

كشفت صحيفة “ألبوبليكو” الإسبانية، أنه تلتزم حكومة كييف الصمت حول الهجوم الأوكراني المضاد المتعدد الذي تم شنه ضد المواقع الروسية في أوكرانيا منذ يوم الأحد، ومع ذلك، يبدو أن الأنباء القادمة من الجبهة تدعم التقارير الروسية: 

وأكدت الصحيفة، أن الهجوم الأوكراني المضاد المتوقع يتخذ خطواته الأولى وتهدف إلى قطع الممر الذي يربط دونباس، في شمال شرق أوكرانيا، بشبه جزيرة القرم في الجنوب.

ووقعت أهم هذه الهجمات من الهجوم الأوكراني المضاد يوم الأحد في منطقة دونيتسك، شمال باخموت، شعار المقاومة الأوكرانية للتقدم الروسي، والتي استولت عليها قبل أيام قليلة من قبل الميليشيات شبه العسكرية لحكم الأوليغارشية يفغيني بريغوزين وسلمتها لاحقًا إلى النظام النظامي. الجيش الروسي.

وأشار قائد القوات البرية الأوكرانية، أولكسندر سيرسكي، يوم الاثنين، إلى أن وحدات جيشه واصلت التقدم في محيط باخموت شمال دونيتسك، في حين أقر قائد المرتزقة الروس، بريغوزين، باستعادة القوات الأوكرانية، بلدة بيرخيفكا، شمال تلك المدينة المنجمية، والتي تحولت إلى أنقاض بعد شهور من القتال

يصر الكرملين على أنه أوقف الهجوم الأوكراني المضاد في دونيتسك كان الجيش الروسي محددًا للغاية في شرح ما كان يحدث في الجبهة وأراد أن يوضح أن هذا كان هجومًا أوكرانيًا كبيرًا وأنه تم إيقافه.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشر على تلغرام عن الهجوم الأوكراني المضاد "في صباح الرابع من يونيو حزيران شن العدو هجوما واسع النطاق على خمسة قطاعات من الجبهة في اتجاه جنوب دونيتسك."


وبحسب موسكو، أحبطت القوات الروسية الهجوم الأوكراني المضاد في خمس نقاط على جبهة دونيتسك وقتلت مئات الجنود في تلك المعارك. 

وحددت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية شنت ست كتائب ميكانيكية وكتيبتين دبابات في جنوب تلك المنطقة.

وأشار تقرير الحرب الروسي إلى أن الجيش الأوكراني "لم يحقق هدفه" وخسر أكثر من 250 جنديًا و16 دبابة و24 عربة مصفحة.

 يعطي هذا العدد من المركبات المدرعة فكرة عن حجم الهجوم، أكبر من أي من التحركات العسكرية الأخيرة التي تم تنفيذها في النصف الأخير من العام وأقرب بكثير من الهجوم المضاد في نهاية الصيف الماضي في محيط خاركيف، مما أدى إلى انتصارات ملحوظة للأوكرانيين.

يوجد دليل آخر على حجم وشدة هذا الهجوم الأوكراني هو حقيقة أن رئيس الأركان العامة الروسية والقائد العام للقوات الروسية التي تقاتل في أوكرانيا، فاليري جيراسيموف، كان في الأراضي المحتلة عندما الهجوم الأوكراني وقعت. أقرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في كييف بوجود ما لا يقل عن 29 معركة في تلك المنطقة وفي لوغانسك، المقاطعة الأخرى التي تشكل دونباس. 

على وجه التحديد، أشارت وكالة Ukrinform الحكومية الأوكرانية إلى أن القوات الروسية تكبدت خسائر في الأرواح في ليمان-كوبيان وباخموت-شيريفاتي.