رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر يفقد رئيس الثقة والأمان وسط مخاوف بشأن المحتوى الخطير

تويتر
تويتر

فقدت منصة تويتر رئيس الثقة والأمان وسط انتقادات مستمرة لحماية الموقع من المحتوى الضار، حيث قالت إيلا إروين إنها استقالت من منصبها كرئيسة للثقة والأمان في الشركة، وهو دور رئيسي في ضمان قدرة تويتر على تجنب عرض محتوى خطير والإضرار بالعلاقات مع المعلنين.

وتولت السيدة إيروين، التي انضمت إلى تويتر في يونيو 2022، منصب رئيس فريق الثقة والأمان في نوفمبر عندما استقال الرئيس السابق يويل روث، حيث أشرفت على الإشراف على المحتوى.

مشاكل بعد رحيل إيلا إروين

كما أعادت رسالة بريد إلكتروني إلى تويتر ردًا آليًا مع رمز تعبيري ساخر، فيما امتنع إروين عن التعليق، ويأتي رحيل إيروين في الوقت الذي تكافح فيه المنصة للاحتفاظ بالمعلنين، حيث تحذر العلامات التجارية من الظهور بجوار محتوى غير مناسب.

وأعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في وقت سابق من هذا الشهر أنه عيّن ليندا ياكارينو، رئيسة الإعلانات السابقة في NBCUniversal، لتصبح المدير التنفيذي الجديد لشركة تويتر.

وذكرت مجلة Fortune الأمريكية في وقت سابق أنه يبدو أن حساب Slack الداخلي، والخاص بموظفي منصة تويتر لإيروين قد تم تعطيله.

منذ استحواذ الملياردير الأمريكي ذوي الأصول الجنوب أفريقية على إيلون ماسك، وخفضت منصة تويتر التكاليف بشكل كبير وسرح الآلاف من الموظفين، بما في ذلك العديد ممن عملوا في جهود لمنع المحتوى الضار وغير القانوني، وحماية نزاهة الانتخابات، وعرض معلومات دقيقة على الموقع.

وروج الملياردير الأمريكي ذوي الأصول الجنوب أفريقية إيلون ماسك لميزة تسمى ملاحظات المجتمع، والتي تتيح للمستخدمين إضافة سياق إلى التغريدات، كطريقة لمكافحة المعلومات المضللة على تويتر.

وتواجه الشركة أيضًا تدقيقًا متزايدًا من المنظمين بشأن جهود الاعتدال، حيث انسحب تويتر من اتفاقية طوعية مع الاتحاد الأوروبي لمعالجة المعلومات المضللة، بينما قال إنه ملتزم بالامتثال لقواعد الإنترنت القادمة في الاتحاد الأوروبي.

وحذر رئيس الصناعة في الاتحاد الأوروبي تيري بريتون منصة تويتر الأسبوع الماضي من أنه لن يكون قادرًا على تجنب الالتزامات القانونية في الاتحاد الأوروبي بعد الانسحاب من الاتفاقية الطوعية الخاصة بالتعامل مع المنصة في الأوقات المختلفة.