رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأمير فهد بن منصور يمثل السعودية باجتماعات الشركات الناشئة لدول قمة العشرين

فهد بن منصور آل سعود
فهد بن منصور آل سعود

اختارت المملكة العربية السعودية الأمير فهد بن منصور آل سعود لتمثيلها في مجموعة المشاركة G20-Startup20، والتي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام تحت الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين G20 2023، وهي واحدة من 11 مجموعة شبكات رسمية.

وأعرب آل سعود عن امتنانه للملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الدعم النموذجي الذي يقدمانه لرواد الأعمال، والذي أدى إلى نمو متسارع لاقتصاد السعودية بشكل كبير.

وبعد تعيينه ممثلًا للمملكة نظرًا لخبرته الواسعة في مجال ريادة الأعمال، شدد آل سعود على أهمية مشاركة المملكة العربية السعودية في قمة مجموعة Startup20 الرسمية.

تصريحات فهد بن منصور آل سعود

وقال فهد بن منصور آل سعود: "المملكة دولة رائدة في ريادة الأعمال وممكّن للشركات الناشئة في إطار رؤية 2030، والتي تهدف إلى زيادة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي من 20 في المائة إلى 35 في المائة".

وقال رئيس مجلس إدارة رؤية السعودية لريادة الأعمال، فهد بن منصور آل سعود: إن قمة الشركات الناشئة في الهند كانت فرصة لتبادل الأفكار الإبداعية والمبتكرة، وإيجاد شراكات استراتيجية وفرص استثمارية، والتعرف على تجارب دول مجموعة العشرين، بالإضافة إلى الترويج لمشاريع رواد الأعمال السعوديين.

تتميز المجموعة بأنها المجموعة الرسمية الأولى المتخصصة في الشركات الناشئة، والتي تعتبر من أهم محركات النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، وفقًا لتقرير وكالة الأنباء السعودية.

تسعى المجموعة إلى إيصال صوت المجموعات العالمية المختلفة من خلال دول مجموعة العشرين، وسيتم وضع التوصيات لتقديمها رسميًا إلى قادة مجموعة العشرين للنظر فيها.

وتعد مجموعات التواصل هي مجموعات تعاونية مستقلة تقودها منظمات المجتمع المدني في البلد المضيف كل عام.

وأسس فهد بن منصور آل سعود عدة شركات في مجالات مختلفة. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في ريادة الأعمال من جامعة لويولا ماريماونت، لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

وسجل الاقتصاد السعودي خلال العام الماضي نموًا في الناتج المحلي الإجمالي إلى 8.7 في المائة، ليصبح أعلى معدلات النمو بين دول مجموعة العشرين رغم الظروف والتحديات الاقتصادية المعقدة التي تعيشها بلدان العالم.

وتجاوز الاقتصاد السعودي توقعات المنظمات الدولية التي بلغت في أقصى تقديراتها 8.3%، ويعد معدل النمو الأخير أعلى المعدلات السنوية في العقد الأخير.