رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. إزالة 45 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالبحيرة

إزالة حالات تعدي
إزالة حالات تعدي على الاراضي الزراعية أملاك بالبحيرة

نفذت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بالتعاون مع الوحدات المحلية في عدد من المراكز بالمحافظة، 45 قرار إزالة لمباني مخالفة أنشأت على الاراضي الزراعية أملاك الدولة.

 

تكليفات رئيس الجمهورية


يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

أثناء إزالة حالات تعدي 


فقد وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف حملات إزالة التعديات بكافة مدن ومراكز المحافظة، وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم ضمن المرحلة  الثانية من الموجة ٢١ للحفاظ على الرقعة الزراعية واسترداد حق الدولة كاملًا وردع المخالفين، مؤكدةً على التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة والممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها.


هذا وقد أسفرت تلك الحملات  التي نفذتها الوحدات المحلية بنطاق ١٠ مراكز، عن تنفيذ ٤٥ قرار إزالة على مساحة ١٥٤٧ مترا مربعا ليصبح إجمالي ما تم إزالته منذ إنطلاق الموجة حتى الآن ٣٦٢ حالة تعد على مساحة ١٧٢٢٧٩ م٢.

جانب من الحملة 

وشددت نائب المحافظ على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى وإزالة أي تعديات جديدة في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

تجدر الإشارة، إلى أن فرق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس.