رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للبيئة تحت شعار "حلول لتقليل التلوث بالمواد البلاستيكية"

النبأ

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة فى الخامس من يونيو كل عام باليوم العالمي للبيئة، تحت شعار "حلول لتقليل التلوث بالمواد البلاستيكية" وذلك لزيادة الوعي بخصوص مشكلات البيئة وضرورة أخذ خطوات إيجابية لحمايتها.

وأشار موسى، إلى أن هذا اليوم يدفعنا إلى توجيه الطلاب نحو السلوكيات الإيجابية الصحيحة للحفاظ على البيئة لضمان بيئة أمنه، ومستقبل مستدام. 

وأكد موسى، على أهمية نشر الوعى البيئى وحث الطلاب على أهمية الموارد الطبيعية وتعزيز ثقافتهم فى المشاركة بالحفاظ على البيئة.

وأكد موسى على ضرورة تنظيم لقاءات وندوات توعوية للطلاب خلال النشاط الصيفي.

ويعتبر اليوم العالمي للبيئة هو الوسيلة الرئيسية للأمم المتحدة لتعزيز الوعي العالمي والعمل من أجل البيئة ويحتفل بهذا اليوم سنويا منذ عام ١٩٧٣ وأصبح أيضا  منصة حيوية لتعزيز التقدم في الأبعاد البيئية لأهداف التنمية المستدامة، ويشارك أكثر من ١٥٠ بلدًا كل عام في هذه الاحتفالات وتتبنى الشركات الكبرى والمنظمات غير الحكومية والمجتمعات والحكومات والمشاهير من جميع أنحاء العالم العلامة التجارية ليوم البيئة العالمي لدعم القضايا البيئية.

ويصادف عام ٢٠٢٣ الذكرى الخمسين للاحتفال باليوم العالمي للبيئة ووقع الاختيار هذا العام على دولة كوت ديفوار بالشراكة مع هولندا  لاستضافة احتفالات يوم البيئة وعلى مدى العقود الخمسة الماضية، أصبح اليوم العالمي للبيئة أحد أكبر المنصات العالمية للتوعية البيئية ويشارك عشرات الملايين من الأشخاص جنبًا إلى جنب مع الحكومات والشركات والمدن والمنظمات المجتمعية.