رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الكاملة بشأن مقتل شاب على يد مسجل خطر في القليوبية

مقتل شاب في القليوبية
مقتل شاب في القليوبية

قتل شاب رميًا بالرصاص على يد مسجل خطر، عند محاولته منع المتهم من سرقة حقيبته كرهًا عنه تحت تهديد السلاح بمنطقة الخصوص في القليوبية، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وضبط الجاني.

مقتل شاب رميًا بالرصاص على يد مسجل خطر في الخصوص

في البداية، تلقى قسم شرطة الخصوص بمديرية أمن القليوبية، بلاغا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم)، إثر لإصابته بطلق نارى.

على الفور، انتقلت قوة من إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، إلى مكان البلاغ، وتبين العثور على جثة (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة الخصوص)، بها آثار لطلق نارى، وعثر بطيات ملابسه على (بطاقة تحقيق شخصية - مبلغ مالى)، وتم إخطار النيابة العامة والتي أمرت بنقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرفها.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام، فقد أمر مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية بتشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة  قطاع الأمن العام لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها، وضبط مرتكبها.

وتوصلت جهود فريق البحث الجنائي المكون من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، وقطاع الأمن العام، إلى تحديد مرتكب الجريمة، وتبين أن وراء ارتكابها (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"  - مقيم بدائرة القسم).

وكشفت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، عن قيام المتهم بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى مجال سرقة متعلقات المواطنين كرهًا عنهم، وتبين أنه بتاريخ الواقعة، وحال سير المتهم بمكان البلاغ، وبحوزته "سلاح نارى"، شاهد المجنى عليه يسير مترجلًا، بحوزته حقيبة، فاستوقفه وحاول سرقته تحت تهديد السلاح، فقاومه الضحية فأطلق المتهم عليه عيار نارى تجاهه فأحدث إصابته التى أودت بحياته ولاذ بالهرب.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، وأمكن ضبطه، بحوزته السلاح المستخدم فى الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكابها على النحو المشار إليه بقصد السرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.