رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينهم رئيس مسلم.. من هم أطول 3 زعماء في العالم

أطول 3 زعماء في العالم
أطول 3 زعماء في العالم

كشف موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي، عن قائمة أطول زعماء العالم، مبينًا أن الدراسات أظهرت أن الناخبين يميلون إلى السياسيين الأطول، معتبرين إياهم أكثر ملاءمة للقيادة.

تعد الحقيقة أن قادة العالم ليسوا أطول زعماء العالم ولكن يملأون الطيف بأكمله، فبعضهم يصل ارتفاعه إلى 6 أقدام والبعض الآخر يقترب من 5 أقدام. 

لا يعلن قادة العالم دائمًا عن طولهم، مما يعني أن التقدير غالبًا ما يرجع إلى مقارنتهم وهم يقفون بجانب بعضهم البعض أو مع المشاهير الآخرين الذين يكون ارتفاعهم عامًا، حتى أن بعض قادة العالم يبذلون قصارى جهدهم ليبدوا أطول مما هم عليه.

الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش

يتصدر الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش قائمة اطول زعماء العالم، حيث  يقف ألكسندر فوتشيتش الصربي بطول 6 أقدام و6 أإنشات أي “196 سم”، مما يجعله أطول زعيم  في العالم، ويتولى الرئيس الصربي مهام عمله منذ عام 2017، وهو رئيس الحزب التقدمي بالبلاد، وتربطه علاقات قوية مع الرئيس الروسي فيلاديمير بوتن.

رئيس وزراء كندا جاستن ترودو

بينما يحل ثانيًَا في  قائمة أطول زعماء العالم كثاني أطول زعيم في العالم، وأطول رئيس وزراء في العالم هو رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، بطول 6 أقدام و2 أإنشات أي “188 سم”، وهو رئيس الحزب الليرالي الكندي وتولى مهمته عام 2015، ويتبنى سياسية  مشجعة لللاجئين ويشجع التعددية الثقافية في البلاد، وهو ثاني أصغر رئيس وزراء لكندا يقود البلاد، ومن أكثر رؤساء وزراء كندا المحبوبيين على مستوى العالم.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 

بينما يحل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ثالثًا في قائمة أطول زعماء العالم، وهو يعد أطول رئيس مسلم في العالم حاليًا، بل هو أطول زعيم في الشرق الأوسط حاليًَا، حيث يصل طول الرئيس التركي إلى بطول 6 أقدام أي “183 سم”، وظل الرئيس التركي على سدة الحكم في بلاده لمدة 20 عام ما بين رئيس وزراء إلى منصب الرئيس على رأس حزب العدالة والتنمية الحاكم، وانتخب منذ عدة أيام لولاية رئاسية خامسة، ولديه الكثير من المواقف المثيرة للجدل سواء من الحرب في سوريا أو ليبيا أو موقفه من الأكراد أو علاقاته مع روسيا.