رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جهاز العبور الجديدة يكشف مستجدات توفيق الأوضاع بمنطقتي الأمل والقادسية

النبأ

طالب المهندس أحمد علي رئيس جهاز العبور الجديدة، بضرورة تكثيف ودفع العمل بملف توفيق الأوضاع بمنطقتي جمعية الأمل المنحلة والقادسية الواقعتين داخل حدود القرار الجمهوري الصادر برقم 249 لسنة 2016، الخاص بإنشاء مدينة العبور الجديدة، وحرصًا من الجهاز على إطلاع المواطنين بآخر المستجدات.

وأضاف رئيس جهاز العبور، أنه سيتم تكليف المكتب الاستشاري لتصميم أعمال شبكات المرافق: مياه - صرف - ري - كهرباء - تليفونات، ليتم بدء عمل مسارات الطرق الرئيسية بها، التي تمثل الحدود الخارجية والطرق الداخلية للمنطقة.

وفيما يخص آخر المستجدات بمنطقتي القادسية والأمل، أكد رئيس الجهاز، أنه تم  الانتهاء من المخطط الهيكلي للمنطقة وجارٍ العمل على إنهاء المخطط التفصيلي في أقرب وقت، كما يجري العمل على الانتهاء من المخطط الهيكلي والتفصيلي في أسرع وقت ممكن لمنطقة القادسية، على أن يتم فور الانتهاء منهما البدء في تنفيذ أعمال الطرق والمرافق الرئيسية للمنطقة.

وأشار إلى أنه جارٍ أيضًا العمل بطريق R3 الرابط بين الطريق الدائري الأوسطي وطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، مرورًا بمنطقة الأمل ومثل الحد الجنوبي للمنطقة بطول 6 كم تقريبًا، بجانب تنفيذ طريق RE الرابط بين الطريق الدائري الأوسطي وطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، بطول 12 كم تقريبًا.

جارٍ العمل على فرز الطلبات

وأوضح، أنه جار العمل على فرز الطلبات، وسيتم التواصل قريبًا مع الملاك؛ لاستكمال الإجراءات؛ حيث تعد الوحدة المركزية لوضع سياسات وضوابط التعامل مع الملفات والعقود الصادرة من جهة الولاية، حزمة من الضوابط والتيسيرات لسرعة إنجاز أعمال توفيق الأوضاع.

وأهاب جهازالعبور،  بأصحاب الأراضي بالتعامل فقط مع ما يصدر عنه من معلومات، مؤكدًا أن  الجهاز على مسافة واحدة من الجميع، ويكن لهم كل الاحترام والتقدير.

وجدير بالذكر، أن هذه الإجراءات التي يجريها جهاز مدينة العبور الجديدة تجيء استكمالًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة إنهاء إجراءات توفيق الأوضاع للطلبات المقدمة من المواطنين في ضوء القرارات الجمهورية الصادرة بنقل ولاية مساحات من الأراضي التابعة لبعض جهات الولاية السابقة، لضم عدد من المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.