رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة العمل تعلن عن وظائف شاغرة للشباب بالقليوبية

وزارة العمل تعلن
وزارة العمل تعلن عن وظائف شاغرة للشباب بالقليوبية

أعلنت وزارة العمل، عن فرص العمل المتاحة خلال شهر يونيو الجاري في محافظة القليوبية، وذلك للشباب من الجنسين، لتوفير حياة كريمة لهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات حسن شحاتة، وزير العمل.

فرص العمل المتاحة بالقليوبية

وأوضحت وزارة العمل، أن محافظة القليوبية، طالبت عامل زراعي، وسائق، وعامل بوفيه، والشروط: مؤهل متوسط، والسن 25 عامًا، والراتب 3000 جنيه.

فرص عمل وزارة العمل بالقليوبية

كما طالبت المحافظة عدد 10 عمال غزل ونسيج، 10 عمال صباغة وتجهيز، وجاءت الشروط ممثلة في مؤهل متوسط وخبرة سنتين والسن من 25 إلى 40 عامًا، والراتب حسب المقابلة.

ووجه وزير العمل، جميع المديريات بمتابعة هذه الوظائف لحين استلامها من راغبي العمل، وتحرير العقود مع صاحب العمل، وأن تتضمن بنودًا تحمي حقوق طرفي العمل، العامل وصاحب العمل.

وشملت نشرة التوظيف الدورية التي تصدر عن الوزارة كل 15 يومًا، من خلال الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبه أحمد مدير عام التشغيل بالوزارة، وتعدها منى شوقي باحث أول بالإدارة،  مجموعة من الوظائف لذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ5% من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية وذلك فى إطار تنفيذ خطة الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوى الإعاقة خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل.

طريقة التقديم على وظائف وزارة العمل

وفي إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات القوى العاملة بالمحافظات باستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك الفرص، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.