رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شذى حسون: أحب الأدوار النفسية المعقدة وسأغني المهرجانات على طريقتي

شذى حسون
شذى حسون

شذى حسون:
أريد أن أصل إلى القمة في مصر وتربيت على اللهجة المصرية 
أحب الأدوار النفسية والتي توجد فيها تعقيدات.. وسأغني المهرجان على طريقتي 
أتمنى العمل مع تامر حسني ومحمد رمضان في الدراما 
مهرجان عراق «Awards» يهدف لتغيير صورة بلادي وعودة نجوم الفن إليها

موهبة فنية متألقة، قدمت العديد من الأغاني بمختلف اللهجات العربية، وحققت نجاحًا كبيرًا منذ ظهورها في برنامج المواهب الشهير "ستار أكاديمي" الذي شكل أولى خطوات انطلاقتها الفنية في مصر، لذا فهي تخطط حاليًا لطرح ألبوم باللهجة المصرية، وبالفعل طرحت أولى أغنياته بعنوان "حلم عمري".

"النبأ" التقت بالفنانة شذى حسون التي فتحت قلبها لتكشف عن سر زيارتها لمصر والعديد من التفاصيل والكواليس.

 

شذى حسون في حوارها مع النبأ


حدثينا عن سبب زيارتك لمصر؟

أنا سعيدة بزيارتي لمصر بعد سنوات من الغياب، وآخر مرة حضرت إليها كانت للمشاركة بمهرجان الجونة، وحاليًا أجهز لألبوم غنائي جديد خلال الفترة الحالية، وطرحت منه أول أغنية باللهجة المصرية وتحمل اسم "حلم عمري" وهي للشاعر حسام سعيد ومحمد زعفراني، ومن إنتاج شركة لايف ستايلز ستوديوز، حيث أجدد التعاون معهم بعد سنوات من الابتعاد.

ما سبب غيابك عن مصر رغم إنها هوليوود الشرق؟

كل شيء عندما يكون في وقته يصبح أفضل، وهناك فنانون انطلقوا من مصر، لكن أنا أريد أن أصل لقمة تألقي وختام حياتي الفنية في مصر، لأني أشعر بأن كل فنان في مسيرته الفنية يجب أن يترك بصمة في مصر لأن شعبها ذواق وإعلامها قوي.

وطرحت أغنية مصرية تحمل اسم "حلم عمري" وهي أغنية مرحة وبها طاقة حب وجمال وتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب في أكثر من منطقة في بيروت مع المخرج فادي حداد، وحققت نجاحًا كبيرًا في وقت قصير، وهناك أكثر من أغنية مصرية بالألبوم الجديد ومنها "على ما أظن".

لماذا صورت الأغنية المصرية "حلم عمري" في لبنان؟

كنت أفضل أني أصور هذه الأغنية في مصر، ولكن شركة الإنتاج فيها مخرج جميل جدا أنا بحبه وهو فادي حداد، وكان وقت التصوير في شهر رمضان، لذا كان الاتفاق أن نصورها في بيروت، وفكرة التصوير في مصر قائمة وبشدة لأني أحب أن أتعرف على مخرجي كليبات مصريين، ومحمد سامي من المخرجين الذين أعرفهم منذ فترة تركيزه على الفيديو كليب، وأتمنى أن أتعاون معه قريبًا.

هل كنت تخافين الغناء باللهجة المصرية؟

لم أكن خائفة، ولكن أنا جنسيتي عراقية مغربية، لذا أنا مطالبة بالغناء باللهجتين، وبحكم إقامتي في الإمارات العربية مطلوب مني أيضًا أن أغني خليجي، ورغم ذلك، قدمت أغنية مصرية من قبل تحمل اسم "كلمة حلوة" من ألحان محمد قماح وهو كان زميلي في ستار أكاديمي، والأغنية كانت حلوة جدًا ولكن لم أسوق لها جيدًا في مصر، والغناء باللهجة المصرية لم يكن صعبًا لأني في طفولتي كنت أستمع إلى الأغاني المصرية وهي المفضلة لدي واعتدت على سماع أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وغيرهم.

علمنا أنكِ تجهزين لأعمال غنائية مع أحد المطربين المصريين؟

التقيت بالفنان رامي صبري خلال زيارتي الحالية لمصر، ونجهز لأعمال غنائية مصرية من ألحانه، وهو صديق عزيز، وإن شاء الله يكون هناك تعاون ناجح.

هل اللهجة المصرية صعبة في الغناء؟

بالنسبة لي هي سهلة لأنه لم تكن لدي يومًا مشكلة في التحدث باللهجة المصرية، لأني تربيت على أغاني نجوم كبار مصريين وتعلمت فنيًا منهم، وأغني طربا كثيرا منذ طفولتي.


من الفنان الذي تتمنين عمل ديو غنائي معه؟

مصر موطن النجوم وأود التعاون مع أي فنان منهم ما دام سيخرج العمل مميزًا، وبشكل شخصي أحب عمرو دياب، ومحمد قماح، ومحمد حماقي، وتامر حسني، ورامي صبري، ومحمود العسيلي.


حدثينا عن مهرجان عراق Awards؟

فضلت أن تكون انطلاقة دعاية مهرجان عراق Awards من مصر لأني أعرف أن الإعلام المصري أهم إعلام بالوطن العربي، وهذا المهرجان له خصوصية أنه أول مهرجان في العراق لتكريم الفنانين العرب، حيث سيقدم جوائز أفضل مطرب، ممثل، عمل فني، ولأول مرة يقدم هذا النوع من المهرجانات في العراق وبخاصة بغداد، وسيكون هناك فنانون من الوطن العربي، مصر، لبنان، سوريا، من تنظيم شركة الريادة، وهناك العديد من النجوم رحبوا بالمهرجان وعبروا عن سعادتهم بالحضور لزيارة العراق.

ما الهدف من المهرجان؟

أول شيء نحتاج إلى تغيير نظرة الوطن العربي عن العراق وأنها آمنة والوضع أفضل كثيرًا الآن. وثانيًا نود عودة نجوم الفن بالوطن العربي لزيارة بغداد كما كان يحدث، وخلال المهرجان سيكون هناك العديد من الحفلات الغنائية، ولأول مرة الفنان العراقي سيقوم بتكريم الفنان العربي.


ماذا عن تجربتك في التمثيل؟

أنا قدمت مسلسلين أحدهما عراقي "رسائل من رجل ميت" في 2008 والآخر خليجي "يا مالكا قلبي" عام 2013، والأدوار التي قدمتها كانت دراما، ووقتها انشغلت في برنامج المواهب ستار أكاديمي، وفي الفترة الحالية أصبحت تطغى الدراما على الغناء، وأنا أرحب بالعودة للدراما إذا ما توافر سيناريو جيد وأقدم شيئا يضيف لي وليس من أجل الشهرة.


من الفنان الذي أثر فيكِ فنيًا؟

شادية، ليلى مراد، ولكن هناك العديد من المطربين أحبهم مثل صوت مصر شيرين عبد الوهاب صاحبة الإحساس، وفيروز التي أتأثر بموسيقاها وصوتها، وفضل شاكر ومروان خوري.

هل يؤثر التمثيل على الغناء لدى شذى حسون؟

أنا أولًا وأخيرًا مطربة، لكن التمثيل أنا أحبه، والعديد من صناع السينما عندما شاهدوا أعمالي وكليباتي أخبروني بأن وجهي سينمائي ويجب أن أمثل، ولن أخوض تجربة التمثيل إلا إذا توفر سيناريو محترم وعمل مهم مع نجوم كبار يمكنهم الإضافة لي؟

من النجوم الذين تودين العمل معهم في الدراما؟

هناك العديد من الممثلين، وأنا أحب تمثيل تامر حسني رغم أنه مطرب، وخصوصًا الأدوار الكوميدية فهو فنان رائع، وأتمنى أن يكون هناك عمل فني يجمعني به، لأنه مطرب وأنا مطربة سوف نفهم بعضنا أكثر، وأتمنى أيضًا العمل مع محمد رمضان فهو صديقي وأنا أحبه ومن أكبر داعميه وهو فنان ذكي، وكان يغني في العراق مؤخرًا، وسوف أدعوه إلى مهرجان عراق Awards.

إلى أي الأدوار الدرامية تميلين؟

أحب الأدوار النفسية والتي توجد فيها تعقيدات وتفاصيل كثيرة لأنها تكون ثرية ويتفاعل معها الجمهور.


هل شذى حسون يمكن أن تغني مهرجانات يومًا؟

كل نوع فن له جمهوره، ولا توجد مشكلة في غنائي مهرجانات، ولكن سأغنيه بطريقتي وعندما يسمعه الجمهور لكن يقول عليه مهرجان، لكن أنا أحترم كل الأذواق الفنية.

هل يمكن أن نراك يومًا على خشبة المسرح؟

المسرح ليس سهلا ويحتاج إلى وقت ومجهود، وأنا من عشاق النجمة شيريهان، التي قدمت منذ فترة عرضًا رائعًا وجميلًا، وهي من الفنانين الذين التقيت بهم خلال زيارتي لمصر، وأتمنى أن يكون لي فرصة في خوض تجربة مسرحية مستقبلًا، وسيكون لي الشرف أن أعمل مع شريهان إذا توافرت فرصة.