رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

هربا من شدة الحرارة.. غرق شاب أثناء استحمامه في ترعة بمنية النصر

غرق-ارشيفية
غرق-ارشيفية

لقى شاب مصرعه غرقا، وذلك أثناء استحمامه هربا من حرارة الجو، اليوم السبت، في مصرف السرو التابع لمحافظة دمياط..

تلقت مديرية أمن الدقهلية، إخطارا من مركز منية النصر يفيد بغرق محمد مبارك كهرمان عامر ٢٠ عاما، والمقيم بمنشأة الجمال التابعة لمركز منية النصر أثناء الاستحمام بمصرف السرو التابع لمحافظة دمياط، حيث هرب من حرارة الطقس وغرق.

 

وعلى الفور تم استدعاء الإنقاذ النهري لانتشال الجثه من قاع المصرف وتم انتشال الجثه ونقلها إلى المستشفى المركزي بمنية النصر تحت تصرف النيابة.

 

جار تحرير المحضر اللازم لاخطار النيابة العامة.

وعلى جانب آخر انقلب جرار زراعي بمقطورته، اليوم السبت، في الترعة علي طريق عزبه البرج  بناحية قرية كفر حميدو التابع لمحافظة دمياط.

وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ النهرى والاسعاف والحمايه المدنيه إلى موقع الحادث.

وقد تبين وفاة السائق غارقًأ، وتم إنتشال الجثمان وإيداعه بثلاجة مستشفي عزبة البرج وحُرر محضر شرطي بالواقعة.

الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه، وبعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث. الغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علمًا بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

تعريف الغرق

 

الغَرْق لغة: الإِغراقُ في القوس ونحوه.غَرِقَ: غَرِقَ في الماء غَرِقَ َ غَرَقًا: غَلَبَهُ الماءُ فهَلكَ بالاختناق أو كاد، فهو غَرِقٌ، وغارقٌ، وغَرِيقٌ. والجمع: الأَخير: غَرْقَى. ويقال: غَرِق الدَّين أَو البَلوَى. ويقال: غَرِقَت السفينة ونحوُها: رسبت في الماءِ. وغَرِقَ الأَرضُ: غَمَرَها الماءُ، فهي غَرِقة.

 

أنواع الغرق

 

الغرق الأولى

كما يعرف بالغرق الحقيقي أو الغرق المبتل، وهو الأكثر شيوعا من بين أنواع الغرق ويتراوح نسبة انتشاره ما بين 75 إلى 95 %، وفي هذا النوع يتسرب الماء إلى ممرات الجهاز التنفسي والرئة، لينتقل من بعدها إلى الدم.