رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحيفة إسبانية تكشف تأثير دخول طائرات إف-16 في الحرب الروسية الأوكرانية

طائرات إف-16
طائرات إف-16

تستمر الحرب الروسية الأوكرانية بين موسكو وكييف والتي تتخذ أهداف جديدة من القوات الروسية التي اقتربت من استكمال أهدافها في دونباس بينما تستعد القوات الأوكرانية لشن الهجوم الأوكراني المضاد.

وكشفت صحيفة ألبوبليكو الإسبانية، أن المعركة الأكثر دموية تقتصر على بضعة كيلومترات مربعة للسيطرة على مدينة باخموت التي تحولت إلى ركام.

في الوقت الحالي، يدعي الروس النصر في مدينة بأخموت خلال الحرب الروسية الأوكرانية، لكن الأوكرانيين يواصلون المقاومة في معاقل صغيرة وتصر كييف على أن معركة باخموت يمكن أن تتحول في أي لحظة.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن طائرة F-16 التي طال انتظارها ستصل إلى أوكرانيا، والتي من المقرر أن تغير من موازين الحرب الروسية الأوكرانيةعند دخولها الخدمة.

وحول صفقة إف 16 في الحرب الروسية الأوكرانية، أكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، جوزيب بوريل، أنه في الوقت الحالي لم نعطى أوكرنيا طائرات إف - 16، لكننا سنفعل. 

وأوضحت الصحيفة، أن طائرات إف-16 تتحمل مسؤولية كبيرة لإخراج الجيش الروسي عن مساره بضربة واحدة، والذي على الرغم من أخطائه العديدة في الحرب الروسية الأوكرانية، كان لديه وقت طويل للدفاع عن نفسه في الأراضي المحتلة من أوكرانيا مؤخرًا في دونباس وزابوريزهيا وخيرسون وشبه جزيرة القرم نفسها، التي ضمتها روسيا في عام 2014.

حرب الطائرات دون طيار رخيصة ومخيفة، لكنها قليلة

تستمر الحرب الروسية الأوكرانية، وفي الفترة التي سبقت ذلك الهجوم المضاد، تلجأ أوكرانيا إلى نفس الأسلحة التي استخدمها أعداؤها الروس منذ شهور لإرهاب المدن الأوكرانية بغاراتهم الصامتة: أحدث جيل من الطائرات دون طيار، هذه الطائرات دون طيار أرخص بكثير من طائرات F-16، وعلى الرغم من أنها ليست فعالة تقريبًا، إلا أنها تحدد هذه الحرب، على الأقل دعاية لها.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نجاحها في السيطرة على مدينة باخموت بالمشاركة مع قوات شركة فاجنر شبه العسكرية والتي تحملت العبء الأكبر من حرب الشوارع داخل المدينة.